أصدر الملك عبد العزيز في عام 1351ه مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن بإسم المملكة العربية السعودية

salma10 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
أصدر الملك عبد العزيز في عام 1351ه مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن بإسم المملكة العربية السعودية
أصدر الملك عبد العزيز في عام 1351ه مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن بإسم المملكة العربية السعودية

هل تعلم متى أصدر الملك عبد العزيز المرسوم لتسمية المملكة العربية السعودية؟ في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول هذا الموضوع عبر السعودية اليوم من أجل الإجابة عن سؤال أصدر الملك عبد العزيز في عام 1351ه مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية.

تعد المملكة العربية السعودية من دول الشرق الأوسط وتقع في شبه الجزيرة العربية وهي دولة إسلامية ذات سيادة كاملة وتعمل تحت دستور القرآن الكريم وعلى سنة النبي محمد، وتتكلم اللغة العربية لغة القرآن وعاصمتها الرياض.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الأكثر إنتاجاً وتصديراً للنفط الذي تصدره للعالم الخارجي وتم إطلاق اسم أرض الحجاز ونجد ثم تم إطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها ولكن في أي عام تم تسميتها بهذا الاسم؟

المرسوم هو نص قانوني يصدر عن رئيس الدولة أو الجمهورية أو الملك بحسب إجراءات معينة وعادة ما يتم وضعها بالدستور وله قوة قانونية، وقد يختلف المصطلح لهذا المفهوم من دولة لأخرى فمثلا الأوامر التنفيذية التي تصدر عن رئيس الولايات المتحدة هي أيضاً مراسيم ولكن يختلف المسمى الخاص به.

هناك مراسيم خاصة مثل تعيين أشخاص أو انهاء أعمال موظفين، في حين يكون المرسوم الملكي عبارة عن وثيقة رسمية يصدرها الملك عن إرادته الموافقة على أي موضوع ما تم عرضه على مجلس الوزراء وفي السعودية على مجلس الشورى السعودي، وتم اتخاذ قرار فيه، ثم يكون توقيع الملك على المرسوم بصفة رئيس المجلس.

يذكر أن غالبية المراسيم الملكية يجب أن يوافق الملك على اتفاقيات أو على مشروع نظام أو على قانون أو على أي معاهدة دولية، ولكن متى أصدر الملك المرسوم الملكي الرسمي من أجل تسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية، سنتعرف على الإجابة في الفقرة القادمة.

الإجابة على السؤال: أصدر الملك عبد العزيز في عام 1351ه مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن بإسم المملكة العربية السعودية

الإجابة الصحيحة هي: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة