تقنية

افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

إذا كنت تود مشاركة  مقاطع فيديو من رحلاتك البرية مع أصدقائك ، أو انشاء مدونة فيديو حول موضوع ما ، أو مشاركة أفكارك عبر الفيديو على Facebook أو YouTube ، فأنت بحاجة إلى برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام سيساعدك هذا المقال لمعرفة افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين، واختيار البرنامج المناسب لاحتياجاتك.

افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

ليس هناك من ينكر أن التسويق عبر الفيديو هو أحد الاتجاهات التي تحول التسويق الرقمي اليوم.  هذا الاتجاه مهيأ للنمو بسرعة ، مدفوعًا بظهور تقنيات الهاتف المحمول والتطبيقات المبتكرة التي تعزز توصيل الفيديو واستهلاكه. التسويق بالفيديو هو بلا شك مستقبل تسويق المحتوى.

 Wondershare Filmora9

تم تصميم Filmora9 لجميع منشئي محتوى الفيديو ، سواء كانوا مبتدئين أو هواة أو محترفين.  يحتوي على واجهة بسيطة تتيح لك العثور على الميزات والأدوات التي تحتاجها بسهولة.  لهذا السبب ، أصبح تدوير القصص مع مقاطع الفيديو أمرًا سهلاً.

تم تصميم Filmora لأجهزة Windows و Mac ، وهو برنامج تحرير فيديو يتميز بجمالية الواجهة فهى مماثلة لمنتجات Adobe وتبدو ساحقة بعض الشيء في البداية.  ومع ذلك ، بمجرد أن تبدأ ، يكون الأمر واضحًا حقًا. 

يتضمن Filmora9 برنامج  الخيارات الانتقالات والتأثيرات والعناصر والمرشحات والعناوين والشاشة المنقسمة  والملفات الصوتية.  

هناك أيضًا ميزات تحسين الصوت (الإطارات الرئيسية وإزالة ضوضاء الخلفية) ، وإصلاحات لمشكلات مثل عين السمكة والاهتزاز ، وخيارات لإضافة حركة بطيئة أو عكس.  تتضمن ميزات الإنتاجية الإضافية معالجة فائقة السرعة وجودة معاينة قابلة للتعديل.  المشاركة في مختلف المنصات سريعة وبسيطة.

علاوة على ذلك ، باستخدام Filmora ، من السهل إنشاء قصص معقدة بفضل 100 طبقة من الوسائط.  أيضًا ، تعني جداول البحث ثلاثية الأبعاد الاحترافية والمرشحات الإبداعية أنه يمكنك تحقيق جمالية الفيديو المثالية بنقرة واحدة فقط.

ما يميز Filmora هو أن مهام سير العمل والواجهة الخاصة به تقدم منحنى تعليميًا منخفضًا وتجعل من السهل فهم أساسيات تحرير الفيديو دون صعوبة

تبلغ تكلفة شرائه لمدة عام 69.99 دولارًا وتأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

تحميل البرنامج من هنا 

Shotcut

هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لتحرير وترميز الفيديو وهو متاح لأجهزة Windows و Mac و Linux.  تعمل المنصة بدقة تصل إلى 4K ولديها دعم تنسيق واسع يبرز قدرتها الرائعة. 

إنه حل مثالي لصانعي الأفلام المتحمسين بفضل مجموعة ميزات التحرير وتأثيرات الصوت / الفيديو.  إنه ليس أجمل برنامج متاح ، لكنك ستجد ذنبًا ضئيلًا أو معدومًا في وظائفه.  

تتضمن بعض الميزات التي تجعل Shotcut محررًا من الدرجة الأولى ما يلي: دعم التنسيق الواسع ، وميزات الصوت المتعددة ، وتأثيرات الفيديو ، وميزات التحرير ، واستقلال النظام الأساسي والترميز ، والعرض والمراقبة ، ودعم الأجهزة.

تحميل برنامج shotcut 

 Adobe Premiere Clip

هو تطبيق رائع لتحرير الفيديو مصمم بشكل واضح لأجهزة Android و iOS.  يمكّنك التطبيق من إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها على جهازك المحمول مع توفير خيار لنقل مقاطع الفيديو إلى Adobe Premiere Pro CC للتحرير الاحترافي على سطح المكتب.  

 يسهل التطبيق تحسين الفيديو الذي تقوم بتصويره على جهازك المحمول وتحويله إلى مقاطع فيديو مذهلة بصوت مذهل ومظهر جميل.

تتم مزامنة مقاطع الفيديو الخاصة بـ Adobe Premiere Clip تلقائيًا عبر جميع الأجهزة ، وذلك بفضل برنامج Adobe CreativeSync المبتكر.  بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من عشاق وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن Adobe Premiere Clip يناسبك، حيث يمكن بسهولة مشاركة مقاطع فيديو Premier Clip على قنوات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل أ و Facebook و Twitter. 

يتميز Adobe Premiere Clip بتوفير وضعين لتحرير الفيديو، التحرير التلقائي، والتحرير الحر، كما  يأتي مع ميزات التحرير القوية ، ويتضمن قدرات بصرية مذهلة ، مثل إضافة العناوين ، والانتقالات ، وتأثيرات الحركة البطيئة، و يتزامن تلقائيًا مع Adobe Premiere Pro  نسخة.

تبلغ تكلفة شرائه للأفراد 29.99 دولار لمدة شهر، وللطلاب والمعلمين 19.99 دولار لمدة شهر ويتيح لهم الاشتراك السنوي.

iMovie

هو تطبيق ممتاز لتحرير الفيديو على مستوى الدخول تم إنشاؤه بواسطة Apple بشكل أساسي لمستخدمي Mac OS و iOS.  يتميز iMovie بواجهة بسيطة بشكل جميل وسحب وإسقاط التنقل ، مما يتيح للمستخدمين تصفح مقاطع الفيديو بسهولة ؛  تحرير مقاطع الفيديو والصوت ؛  وأضف الموسيقى والروايات والصور إلى مقاطع الفيديو.

يوفر هذا التطبيق واجهة بسيطة تعمل بالسحب والإفلات بالإضافة إلى أدوات تحرير الفيديو القوية التي تجعل من السهل إضافة العناوين والموسيقى والتأثيرات.  يتيح لك iMovie الاختيار من بين عشرات الأنماط لإضافة عناوين متحركة  إلى فيلمك ، بالإضافة إلى مجموعة من المؤثرات الخاصة والمرشحات والأصوات.

ما يميز iMovie هو أنه على الرغم من كونه هدية مجانية ، فإن محرر الفيديو هذا يدعم فيديو 4K.  إلى جانب ذلك ، يمكن لـ iMovies تحرير مقاطع الفيديو التي تم التقاطها على أي جهاز ، ويظل أفضل تطبيق للمستخدمين الذين يتطلعون إلى إنشاء مقاطع دعائية بأسلوب هوليوود وأفلام تستند إلى القصص المصورة. 

والأفضل من ذلك ، يوفر iMovie إمكانية ضبط القوة وأدوات التحكم في الإخفاء التي تجعل من السهل ضبط تأثيرات الفيديو لتحقيق المصداقية المثلى.

KineMaster 

هو برنامج مجاني لتحرير الفيديو يوفر تطبيقات للجوال لمستخدمي Android و iOS  لديها عدد كبير من المتابعين على كلا النظامين الأساسيين.

يتضمن هذا التطبيق مجموعة من الميزات وهى التحرير الأساسي وإضافة الطبقات (بما في ذلك الوسائط والنص والتأثيرات والتراكبات والكتابة اليدوية) وتلاشي الصوت والفيديو، كما يمكنك تسجيل الفيديو والصوت مباشرة من التطبيق.  

يمكّنك متجر أصول KineMaster المدمج من استعراض أشياء مثل المسارات الصوتية والتأثيرات والانتقالات والتراكبات والخطوط والرسومات، ولكن هذه العناصر متوفرة فقط مع اشتراك Premium.

قد تكون النسخة المجانية الأساسية كافية لبعض المستخدمين ، ولكن إذا كنت ترغب في الاشتراك في خطة مدفوعة، يمكنك الدفع شهريًا (3.49 دولارًا أمريكيًا في الشهر) أو سنويًا (27.99 دولارًا أمريكيًا في السنة).

Movavi Video Editor

يقدم Movavi نسختين مختلفتين من محرره: Movavi Video Editor و Movavi Video Editor Plus.  يحتوي الإصدار Plus على تصميم واجهة محدث ويمنحك العديد من الميزات الإضافية بالإضافة إلى التحديثات والمعالجة الأسرع.

 البرنامج سهل الاستخدام لدرجة أن المبتدئين لن يستغرقوا وقتًا طويلاً لاكتشافه، يتميز كلا الإصدارين بمجموعة كبيرة من ميزات التحرير بما في ذلك الاقتصاص ، والتدوير ، والتحريك ، والتكبير / التصغير ، والتشذيب ، والانتقالات ، والمرشحات ، والعناوين المتحركة ، والمقدمات ، والصورة داخل الصورة ، والملصقات ، ووسائل الشرح ، والتأثيرات.  

يوجد أيضًا مسجل فيديو مدمج ، بالإضافة إلى مسجل صوت ومسجل شاشة، كما يمكنك الاختيار من بين 14 لغة واجهة بما في ذلك الألمانية واليابانية.

تشمل الميزات الإضافية لأداة Plus الحركة البطيئة ، والعكس ، والرسوم المتحركة ، وعلامات الخط الزمني ، وتغييرات الخلفية ، والمؤثرات الخاصة الأخرى.

 يمكنك تجربة البرنامج مجانًا لمدة سبعة أيام ولكن مقاطع الفيديو ستحمل علامة مائية، بينما تبلغ تكلفة محرر الفيديو العادي 39.95 دولارًا وإصدار Plus 59.95 دولارًا.  كلاهما يشتمل على ترخيص مدى الحياة لجهاز كمبيوتر واحد، تأتي الخطط مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.

فى ختام هذا المقال، لقد تحدثنا عن مجموعة من برامج المونتاج للقيام بمجموعة من الفيديوهات الخاصة بك ولأصدقائك وكفيديوهات ترويجية على احدى وسائل التواصل الإجتماعى  حتى نمكنك عزيزي القارئ من اختيار افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى