المرونة هي قدرة الفرد على اداء الحركات الرياضية إلى أوسع مدى حركي تسمح به المفاصل

salma12 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
المرونة هي قدرة الفرد على اداء الحركات الرياضية إلى أوسع مدى حركي تسمح به المفاصل
المرونة هي قدرة الفرد على اداء الحركات الرياضية إلى أوسع مدى حركي تسمح به المفاصل

من ضمن التعريفات التي تأتي في الاختبار هي المرونة هي قدرة الفرد على اداء الحركات الرياضية إلى أوسع مدى حركي تسمح به المفاصل وحتى نتعرف ما إذا كان هذا التعريف صحيح أم لا، يجب أن نتحدث بشكل مفصل على مفهوم المرونة عبر السعودية اليوم.

نبذة عن مفهوم المرونة في الجسم

تُعرف المرونة بأنها قدرة عضلات الجسم وأنسجته الضامة على التمدد مؤقتاً وقدرة المفاصل على التحرك بكل حرية عند القيام بعدة حركات دون الشعور بأي آلام، وتعد المرونه مهمة بشكل كبير خلال الحياة اليومية.

فمثلا من خلال الانحناء بالمنزل من أجل التقاط الغسيل من السلة أو من خلال البحث عن أي شيء مرتفع موجود على الرف كل هذه الحركات تحتاج المرونة من أجل اتمامها وقد تكون تمتلك عنصر المرونه دون أن تدري.

فإذا كانت عضلاتك ليست مرنة فسوف تشعر أن هذه المهام معقدة وكلما مرت السنوات أكثر كلما أتعبتك هذه الحركات، وهذه المرونه جيدة جداً من أجل التخلص من توتر العضلات وآلامها بالإضافة إلى أنها مفيدة في تعزيز الاسترخاء، خاصة أنه من الصعب أن تشعر بالراحة إذا كانت جسدك يؤلمك.

يمكن لهذه التمارين المرنة أن تحسن من لياقتك وقوتك العضلية وكذلك تعزز من قدرتك على التحمل وممارسة الرياضة بدون تعب أو ارهاق، وهناك العديد من تمارين المرونه التي يمكنك التعرف إليها مثل:

  1. تمارين التنفس مثل تمرين التنفس الحجابي، وتمرين الجلوس والشهيق والزفير
  2. تمارين التمدد الثابت مثل التمدد للأمام، وتمرين تمديد الجذع وأنت جالس
  3. تمارين التمدد الديناميكي مثل التأرجح وتمارين التقلبات الجانبية
  4. تمرين تدريب القوة

والآن نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وهو الإجابة عن السؤال: المرونة هي قدرة الفرد على اداء الحركات الرياضية إلى أوسع مدى حركي تسمح به المفاصل

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x