السعودية اليوم

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

alt=
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مصدر فخر واعتزاز كل مواطن سعودى بوحدة أهل المملكة ، والدعم الذي أبدوه لقيادتها ، وشجاعتهم في التضحية بأرواحهم ، وأعز ما لديهم من ممتلكات للدفاع عن الوطن, وبإنجازات وطنه العزيزة في الماضي والحاضر ، وبالتنمية الشاملة التي يتم الاضطلاع بها اليوم في جميع المجالات وعلى جميع المستويات في ظل قيادة حكيمة كانت ولا تزال تقود البلد نحو الملاذ الآمن.

ما هو موعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟

تاريخ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كيف كانت بداية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

هل يعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية اجازة رسمية ؟

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

تضمنت احتفالات العيد الوطنى العديد من الانشطة مثل 

سيشهد معرض الظهران عرضًا مصممًا خصيصًا لليوم الوطني السعودي ، يقدمه أكبر عرض مسرحي في العالم سيرك دو سولي.

خلال الاحتفال الذي يستمر أربعة أيام ، سيقدم 40 فنانًا إقليميًا ودوليًا 14 عرضًا مذهلاً للرقص والألعاب البهلوانية والموسيقى والرياضة.

في اليوم الوطني 89 ، قررت المملكة العربية السعودية إطلاق 700 ألف لعبة نارية على ارتفاع 300 متر في السماء في جميع أنحاء المملكة. من المقرر أن يقام أحد عروض الألعاب النارية الضخمة على كورنيش جدة الخلاب ، موطن مناطق الترفيه والتماثيل والأجنحة على شاطئ البحر. سينضم إلى الحدث عرض مذهل للموسيقى والأضواء وتأثيرات الليزر.

احتفلت المملكة العربية السعودية باليوم الوطني التسعين بعروض جوية ضخمة والعديد من الفعاليات الأخرى في جميع أنحاء المملكة.

حيث حلقت حوالي 60 طائرة عسكرية ومدنية عبر سماء المملكة العربية السعودية، مما يجعلها أكبر معرض جوي في المملكة العربية السعودية ، وفقًا للهيئة العامة للترفيه (GEA).

ستحتفل المملكة ، الذي يقام في جدة والرياض والخبر ، باليوم الوطني بطائرها الوطني في معرض الصقور السعودي.

حيث تقام عدد من الجلسات والمنتديات التى يتحدث فيها الكبار عن حب الوطن وروح العيد الوطني للمملكة واهمية الاحتفال به.

يمكن للمواطنين السعوديين والمقيمين والزوار الاحتفال بالعطلة السنوية من خلال زيارة العديد من مهرجانات الشوارع وعروض الغناء والرقص وورش العمل الفنية والحرفية وغيرها من المهرجانات التي ستقام خلال العطلة الرسمية التي تستمر أربعة أيام.

فى ختام هذا المقال, لقد تعرفنا على اليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية وتاريخ المملكة العربية السعودية ومظاهر الاحتفال باليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية.

Exit mobile version