اين تقع مدين التفاصيل الكاملة حول المدينة

20 يونيو 2021آخر تحديث :
اين تقع مدين
اين تقع مدين

مدينة مدين تقع بالقرب من مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك، التي تقع غرب شمال المملكة العربية السعودية، كما تبعد مدينة مدين عن منطقة تبوك ما يقرب 170 كم، وترجع مدينة مدين إلي الألفية الثانية قبل الميلاد، كما تحتوي على معابد وبيوت أثرية منحوتة داخل الجبال والصخور وتشبه مدائن صالح، وقد ذكرت مدينة مدين في الكتب السماوية الثلاثة في التوراة والإنجيل والقرأن الكريم، كما ذكر أيضا أن سيدنا موسى عليه السلام أصبح صهرهم، وهم كانوا قوم سيدنا شعيب ورفضوا دعوة التوحيد بالله وترك تجارة الغش والحرام، وتتعد أسماء مدينة مدين مدائن شعيب وايضا مدائن مغاير. 

تاريخ قبيلة مدين

تعد قبيلة مدين من قبائل العرب قديما، حيث كانوا يعيشوا في المنطقة الشمالية من الجزيرة العربية، كما تلقب مدينة مدين بمدينة الأيكة، نسبة أن أهل مدينة مدين كانوا يعبدون شجرة أسمها الأيك، بالإضافة إلى أن سكان المدينة كانوا يعملون في التجارة، رعاية الأغنام، كما يتصفون بالغش في الميزان وأكل الحرام.

قصة مدين في القرآن الكريم

كان سكان مدينة مدين يتصفون بالغش في الأوزان وأكل الحرام، بجانب عدم توحيدهم بالله، لذلك بعث الله النبي شعيب إلى أهل مدين يدعوهم بالتوحيد بالله وعدم الإشراك به، والالتزام بالأخلاق والابتعاد عن ارتكاب الفواحش والمعاصي، ولكنهم لم ينصتوا إليه، فأنزل الله تعالى الأية الكريمة (وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلَا تَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّي أَرَاكُمْ بِخَيْرٍ وَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُحِيطٍ).

قصة مدين في التوراة

ذكرت مدينة مدينة في كتاب التوراة 3 مرات، بأنهم قوم كانوا يعيشون في منطقة النقب مع قوم كانت تعيش بالقرب من منطقة فلسطين، وأيضا ذكر في التوراة أن مدين ابن سيدنا إبراهيم، كما أن سيدنا يوسف قام ببيع إخوته إلى المدنيين، بالإضافة إلى أن مدينة مدين هى المنطقة الذي هرب إليها سيدنا إبراهيم لمدة 40 عام من قوم فرعون، بسبب قتل رجل مصري، ثم تزوج فتاة من مدين وأنجب منها أطفالا، لذلك كان المدنيين الموجودين في فلسطين على عداوة مع إسرائيل بسبب اتفاقهم مع العمالق المدنيين ضد إسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x