تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.

27 مايو 2023آخر تحديث :
تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.
تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.

تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.، تُعتبر الغيوم من أجمل وأكثر العناصر الطبيعية إثارة وروعة في سماءنا. تنقشع بأشكالها المتنوعة وألوانها المتغيرة، مما يعزز من جمالية السماء ويحمل في طياته رسائل الطقس وتغيراته. ولكن هل تساءلت يومًا كيف يمكن تصنيف هذه الغيوم؟ ولماذا تختلف في شكلها وارتفاعها عن سطح الأرض؟

إن فهم تصنيف الغيوم وعلاقته بارتفاعها يمنحنا نظرة أعمق في فهم الطقس والظروف الجوية، وفي مقالنا عبر موقع السعودية اليوم سوف يتم التعرف على حل سؤال تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض، تابع المقال.

تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.

الاجابة الصحيحة: العبارة صحيحة

اقرأ أيضًا: في أي وحدة يتم فك التعليمة وتفسيرها ؟

يتم تصنيف الغيوم وفقًا لارتفاعها عن سطح الأرض. يتم استخدام تصنيف يسمى “تصنيف الغيوم الجوية” الذي أُنشئته منظمة الأرصاد العالمية (WMO) لتصنيف الغيوم بناءً على ارتفاعاتها المقدرة بالمترات.

تصنف الغيوم إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهي:

الغيوم المرتفعة: تشكل على ارتفاعات عالية وتعرف أيضًا بالغيوم العلوية. وتشمل السحب الرقيقة والهشة مثل السحب الريشية (Cirrus) والسحب الريشية المتجمدة (Cirrostratus) والسحب الريشية المجمعة (Cirrocumulus). تتكون هذه الغيوم في طبقة الستراتوسفير.

الغيوم المتوسطة: تشكل في ارتفاعات متوسطة وتعرف أيضًا بالغيوم الوسطى. وتشمل السحب المتوسطة المجلدة (Altocumulus) والسحب المتوسطة الرقيقة (Altostratus). تتكون هذه الغيوم في طبقة الميزوسفير.

الغيوم المنخفضة: تشكل على ارتفاعات منخفضة وتعرف أيضًا بالغيوم الدنيا. وتشمل السحب المنخفضة المجلدة (Stratocumulus) والسحب المنخفضة الركامية (Stratus) والسحب الركامية المنخفضة (Cumulus). تتكون هذه الغيوم في طبقة التروبوسفير.

هذا التصنيف يعتمد على الارتفاعات النموذجية للغيوم، ومن الممكن أن تتشكل غيوم في ارتفاعات مختلفة وتتغير شكلها وخصائصها مع تطور الظروف الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة