ما ثمن القميص ، إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟

salma7 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
ما ثمن القميص ، إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟
ما ثمن القميص ، إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟

يبحث الكثير من الطلاب عن الحل الصحيح لسؤال ما ثمن القميص ، إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟ وتعتبر الأسئلة اللفظية من أهم الأسئلة التي لا يمكن أن يخلو امتحان منها السعودية اليوم.

ويهتم دائما الطلاب عند دراسة مادة الرياضيات على حل أكبر قدر من الأسئلة من أجل تحصيل العلامة الكاملة، ونحن كما عودناكم طلابنا الأعزاء أن نقدم لكم الحل الصحيح عن جميع الأسئلة، حتى نوفر لكم الكثير من الوقت والجهد في البحث عن الإجابة الصحيحة من خلال الكتب والمراجع.

ما ثمن القميص ، إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟
يعتبر سؤال ما ثمن القميص ، إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟ من أكثر الأسئلة التي تتطلب من الطلاب وقتا طويلاً لحلها، فهي من الأسئلة التي تتطلب من الطالب الكثير من التفكير من أجل حلها.

وخاصة تلك التي تكون تعتمد على ما ثمن، ومثل هذه الأسئلة تحتاج من الكلاب الى تشغيل عقلهم وتعمل أيضاً على زيادة وعيهم، وتعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد التعليمية والتي يطلق عليها رياضية العقل.

فمثل هذه الأسئلة تزيد من وعيهم وتعلمهم أصول الحساب الصحيحة، لأن الحسابات من أهم الأمور التي نستخدمها في حياتنا اليومية، سواء في البيع والشراء أو في دفع الأجور، وغيرها من العمليات اليومية التي تتطلب إجراء عمليات حسابية، ويعتبر سؤال ما ثمن القميص إذا كان ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة ؟، من الأسئلة الحسابية البسيطة التي لا تتطلب البسيطة نوعاً ما.

ومت من أجل حساب سعر القميص، لا بد من أخذ البيانات الواردة في السؤال والاستناد إليها، وهذه البيانات هي:
ثمن الكرة =8 وحدات
والمطلوب ثمن القميص، في حال ثمنه سبعة أمثال ثمن الكرة

الإجابة الصحيحة عن السؤال هو 56.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x