حديقة الملك عبدالله بالطائف

3 فبراير 2021آخر تحديث :
حديقة الملك عبدالله بالطائف
حديقة الملك عبدالله بالطائف

دائمًا ما نعاني من صعوبة التفكير في مكان ممتع لقضاء وقت الراحة أو العطلة، فالجميع يبحث عن أماكن راقية تضم مناظر طبيعية وخلابه للتنزه، ولكن في الغالب قد يكون الأمر صعب وتلجأ إلى المنزل لقضاء عطلتك مع الأسرة.

ولذلك جئت لكم اليوم بمنتزه مثالي ورائع يضم كل ما تريده من هدوء ومناظر طبيعية وأماكن رياضية ومساحات خضراء واسعة وملاعب للاطفال وكل ما تبحث عنه ، فإذا كنت تعاني من مشكلة التفكير في مكان راقي لقضاء عطلتك مع أسرتك؟، فلا بديل عن منتزه الملك عبد الله الطائف وهو من أروع الحدائق في المملكة العربية السعودية وسوف نتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة، فقم بالمتابعة حتى نهاية المقال.

نبذة تعريفية عن حديقة الملك عبدالله بالطائف

حديقة الملك عبدالله بالطائف وهو من أكبر الحدائق في المملكة العربية السعودية حيث تصل مساحة الي 150 الف متر مربع كما أنه واحدًا من المعالم السياحية الشهيرة المتواجدة بمدينة الطائف فقد يأتي اليه السياح من مختلف الدول ويعتبر أيضًا ملاذ لأهالي القرية وقد تم إنشائه في عام 2013 أي منذ 8 سنوات تقريبًا، ويضم منتزة الملك عبدالله مساحات واسعة ومناظر طبيعية خلابة بالإضافة إلى مسارات عديدة لمحبي رياضة المشي، وملاعب مخصصة عدد للأطفال، وملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة  ومسارح وسينما وأماكن حفلات سياحية وكافيهات ومطاعم، والكثير من المزايا الأخرى التي جعلته ينال على شعبية واسعة في مدينة الطائف.

تعرف ايضا علي : منتزه الحدبان بالطائف

مميزات حديقة الملك عبدالله بالطائف

منتزه الملك عبدالله بالطائف
منتزه الملك عبدالله بالطائف

هناك الكثير من المميزات التي تتوافر داخل المنتزه،وجعلته ينال على اعجاب الكثير من الزوار وهي:

  • مساحات خضراء واسعة تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • يضم المنتزه مسارات مخصصة وعديدة لمحبي رياضة المشي والجري.
  • يوفر المنتزه كل طرق المتعة للزوار عن طريق المسارح والسينمات المتواجدة بداخله بأسعار منخفضة تناسب جميع الافراد بالاضافة الى أماكن لاقامة الحفلات.
  • هناك أماكن مخصصة لركن سيارتك في أمان كامل (جراج)
  • يتوفر داخل المنتزه مطاعم في غاية الجمال تقدم اشهى الوجبات بأسعار متوسطة
  • المنتزة يحتوي علي عدد من الاودية مثل وادي العرج ووادي سيسد
  • يتمتع المنتزه بالعديد من الانشطة الترفيهية كما ذكرنا في السطور السابقة.

مواعيد عمل منتزه الملك عبد الله الطائف 

  • يعمل المنتزه طوال ايام الاسبوع من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة الثانية صباحًا
  • اسعار الدخول مجانية تمامًا

موقع حديقة الملك عبدالله بالطائف

يقع متنزه الملك عبد الله في شرق محافظة الطائف على طريق الملك خالد بالطائف بمنطقة مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية.

أماكن أخرى للتنزه داخل المملكة العربية السعودية 

المملكة العربية السعودية من الدول العربية الكبيرة التي تضم العديد من الاماكن المميزة والأماكن السياحية التي يأتي إليها الزوار من كل مكان، فبالطبع لا يقتصر التنزه والخروج داخل السعودية على تلك المنتزه فهناك العديد من الحدائق الأخرى التي تتميز بالهدوء والراحة ومن أشهرها:

  • منتزه الشعلة السياحي 

وهو من أفضل أماكن التنزه داخل المملكة العربية السعودية حيث يضم قرية سياحية كبيرة بمواصفات عالمية مميزة بالإضافة إلى ملاعب كرة قدم وصالات بلياردو وبينج وألعاب فيديو، كما يضم أفضل حمامات السباحة ومطاعم ومقاهي و متاجر ومحلات تجارية للتنزه والتجول

وهي من أشهر الحدائق بالسعودية وتضم  الكثير من الطيور بأنواعها المختلفة حيث يصل عدد الطيور بداخلها إلى 400 طائر، ويوجد بداخلها أماكن مخصصة للأطفال ليستمتعوا بقضاء وقت ترفيهي رائعة كما أن الحديقة تبلغ مساحتها 800 متر مربع اي انها واسعة وكبيرة، تقع الحديقة بمنطقة الهدا بالطائف في الجزء الشمالي من منتزه الردف بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x