منتزهات المدينة

حديقة الملك فهد بالمدينة مواعيد والانشطة الترفهية داخلها

تعتبر حديقة الملك فهد من أبرز المنتزهات الموجودة في المدينة المنورة حيث مساحتها تبلغ 4.5 كيلو متر مربع وتحتوي على أشجار رائعة و تشبه الغابات إلى حد كبير كما يوجد بها مناطق مميزة للأطفال ومنطقة ألعاب و مرافق للشواء و أماكن لممارسة رياضة كرة القدم وتم تخصيص منطقة مميزة بها للعائلات.

معلومات عن حديقة الملك فهد

معلومات عن حديقة الملك فهد

  • تعتبر هذه الحديقة من أجمل المناطق والمنتزهات الموجودة في المدينة المنورة مساحتها تبلغ 4.5  كيلو متر مربع وهي من أفضل أماكن التنزه في المملكة العربية السعودية.
  • هذه الحديقة موجودة بالقرب من المسجد النبوي وتبعد عنه حوالي 55 كيلو متر وكذلك عند جنوب الحرم النبوي وهي مشهورة بالأشجار المرتفعة ويوجد بها أماكن مخصصة لجلوس الأفراد ومناظر خلابة وخضراء رائعة للغاية.

أقسام حديقة الملك فهد بالمدينة

  •  هذه الحديقة المميزة وبها قسم مميز للعائلات وآخر به بحيرة صناعية و جبال محيطة بها.
  •  يوجد قسم لركوب الخيل والبساتين البديعة كما يوجد بهذه الحديقة الرائعة مناطق للشواء ومرافق مخصصة لها.
  • يوجد قسم رائع في هذه الحديقة يستطيع الشباب ممارسة الرياضة مثل كرة القدم وغيرها.
  • تحتوي هذه الحديقة المتميزة على مسرح روماني مميز وخلاب.
  • يوجد قسم مخصص لألعاب الأطفال وهي منطقة ألعاب رملية يمكن صنع تحديات وتنافس بين الأطفال فيها لمزيد من المرح والاستفادة من وقت ممتع مع الأصدقاء.

الأنشطة الترفيهية في حديقة الملك فهد بالمدينة

الأنشطة الترفيهية في حديقة الملك فهد
الأنشطة الترفيهية في حديقة الملك فهد
  • تستطيع زيارة هذه الحديقة والاستمتاع برياضة المشي والجري عبر مسار مخصص بها كما يمكنك ممارسة الرياضة المختلفة مثل كرة القدم.
  • يوجد أماكن لجلوس العائلات في هذه الحديقة وهي مشهورة بالمساحات الخضراء واسعة والممرات المفتوحة التي تصلح للمشي والتجول وهي متعدد الأقسام كما ذكرنا في السابق و تحتوى على برامج ترفيهية ممتازة جدا.
  • إذا كنت تفضل مكان يحتوي على مطاعم وأماكن للتنزه وممارسة الرياضة المختلفة ومنطقة لألعاب الأطفال تستطيع زيارة هذه الحديقة نظرا لأنها تعد من أفضل المناطق المخصصة للرحلات.
  • لا يقتصر الأمر في هذه حديقة على التنزه والترفيه فقط بل هناك قسم خاص بالتعليم ومناطق ألعاب محددة للصغار وتعتبر من أفضل أماكن النزهات هذه الحديقة المتميزة لاحتوائها على أقسام مختلفة ومنها بحيرة صناعية خلابة يمكن الاستمتاع بمظهرها بالنسبة لأفراد العائلة فهي من أفضل الأماكن للعطل.
  • تعتبر من أفضل أماكن الاجازات زيارة هذه الحديقة كما يمكن إقامة فعاليات ومسابقات و يمكن زيارتها في المناسبات الخاصة للأطفال والعائلة وهذه الحديقة يتم الاهتمام بجمالها بشكل رائع والحرص على نظافتها كما تقوم الهيئة المخصصة بأعمال الصيانة بجهود رائعة من أجل جعلها في مظهر جيد لاستقبال الزوار.

أعمال الصيانة في حديقة الملك فهد بالمدينة

  •  من ضمن أعمال الصيانة التي تقام في هذه حديقة هي جعلها مميزة وذلك عن طريق زيادة أعداد الأشجار والشجيرات والنخيل والمسطحات الخضراء الموجودة بها.
  • من ضمن أعمال الصيانة الموجودة في هذه الحديقة رفع الصخور والأحجار والعمل على تسوية المناطق وكذلك إعداد أماكن الشوايات ويتم إمداد هذه الحديقة بشبكات الري والصيانة لشبكات الموجودة بها كما يتم صيانة ألعاب الأطفال بالحديقة و يتم تعقيمها وتركيب ألعاب جديدة كل فترة ويوجد أعمال تطوير في هذه حديقة تساعد على زيادة عدد زوارها بشكل كبير.

مواعيد حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة

يوميا : 04:00 م إلى 12:00 ص

ذكرنا في هذا المقال العديد من المميزات لحديقة الملك فهد كما ذكرنا الأقسام والموجودة بها بالتفصيل والعناصر الترفيهية الموجودة في الحديقة مثل البحيرات الصناعية ومنطقة ألعاب الأطفال وأماكن الشواء والمطاعم فهي تعتبر من أفضل الأماكن للتنزه والرحلات الموجودة في المملكة العربية السعودية و يتوافد عليها عدد كبير من الزوار. 

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى