احياء الرياضالرياض

حي الياسمين الرياض واجهة استثمارية بقلب مدينة الرياض

حي الياسمين الرياض ، هو أحد أهم أحياء مدينة الرياض، حيث تعد الرياض نقطة جذب من كل صوب وحدب لما تتميز به من مساحات كبيرة وخدمات رائعة سواء لساكنيها او الوافدين إليها، فضلًا عن الأحياء المفعمة بالمميزات، ولعل من أهمها حي الياسمين الذي نحن بصدد الحديث عنه.

مميزات حي الياسمين الرياض

  • الموقع الفريد في قلب مدينة الرياض تعتبر من أولى مميزات حي الياسمين.
  • الخدمات المميزة التي يقدمها حي الياسمين والتي تلبي كافة المتطلبات والاحتياجات.
  • العديد من المشروعات المتوفرة بالمساحات والاسعار الملائمة لمختلف الفئات.
  • يعد واجهة استثمارية وربح هامة.

موقع حي الياسمين الرياض

يتسم حي الياسمين بالرياض بموقع استراتيجي مميز وقريب من عدد من ارقى الأحياء في المملكة العربية السعودية، حيث يقع في شمال مدينة الرياض بمخرج 5، بالقرب من  حي السليمانية وحي الأمانة وحي الصحافة و حي النرجس وحي القيروان، وغيرها العديد من الأحياء، كما يقع الحي بالقرب من الكثير من الطرق الرئيسية بالمملكة حيث الطرق الواسعة الممهدة منها طريق الملك سلمان وطريق أنس بن مالك وطريق الثمامة، وغيرها.

حي الياسمين الرياض خريطة

يقع حي الياسمين على تقاطع طريق أنس بن مالك مع طريق الملك فهد، ويحدها من الشمال طريق الامير سلمان بالقرب من مستشفى، ويحدها من الجنوب حي الربيع، ومن الغرب حي الصحافة و طريق الملك فهد، إما طريق ابي بكر الصديق فيحد حي الياسمين شرقًا.

الخدمات المتوفرة بالقرب من حي الياسمين الرياض 

يعد حي الياسمين من أكثر الأحياء طلبًا للسكن او للاستثمار وذلك لانه يقع بالقرب من العديد من الخدمات، فمن المعروف أن مدينة الرياض هي المحور الأساسي الملئ بكافة الخدمات الملبية للأفراد، من أهمها:

  • بجانب كافة الفروع الرئيسية للسفارات والبنوك والمؤسسات الحكومية.
  • العديد من المدارس والجامعات كمدارس بن خلدون العالمية ومدارس المملكة بالرياض التي تتبع المناهج الدولية بداية من الروضة وصولًا الى الدبلومة الأمريكية بالمراحل المتقدمة.
  • يحتوي على أشهر الفنادق من أهمها عابر 101 الياسمين وعابر 102 الصحافة ومساكن الياسمين.
  • يضم العديد المولات والأسواق التجارية كأسواق السدحان.
  • به الصيدليات والعيادات الطبية والمستشفيات كمستشفى المملكة.
  • لديه افضل المطاعم والكافيهات مثل قرية المشويات العراقية و كنتاكي وركن الحجاز ومطعم أرض الحمام.
  • يوجد به اماكن التنزه كالحدائق كحديقة حي الياسمين والبقاع الخضراء، والتي تحتوي على مكان مخصص للجري ومكان مخصص للأطفال.
  • تتوافر به الشاليهات مثل شاليهات العليا فلور التي تحتوي على مجموعة من الخدمات و وسائل الترفيه، وتوفر ايضًا الحدائق وحمامات السباحة.

العقارات والمشروعات المتوفرة في حي الياسمين الرياض

يضم الحي مختلف أنواع العقارات في العديد من شوارعه مثل شارع الرحيمية وشارع الأمير عبد الله بن سعود بن عبد الله وشارع النشرة، وغيرها من الشوارع التي تحتوي على الشقق والأراضي والفيلات والعمائر سواء للبيع أو للإيجار بمساحات تناسب كافة المستويات والأذواق، وبأسعار في متناول الايدي تختلف باختلاف المساحات ونوعية التشطيبات ومكان العقار والدور والغرض من العقار وان كانت شقق عوائل للايجار او شقق مفروشة ام للبيع.

يعد مشروع أمجال الياسمين السكني من اشهر مشروعات حي الياسمين والذي تم إنشاؤه من قبل شركة أمجال للتطوير العقاري الذي يعد أولى مشاريعها، حيث تم تخصيصه للفيلات سكنية لطبقة المتوسطة بمساحة تقدر بـ 34.000 متر مربع بجانب إلى المسطحات البالغ مساحتها 36.000 متر، وينقسم الى منطقتين منطقة شمال طريق انس بن مالك وجنوبه، ويضم المشروع 12 نموذج مختلف تحيط بهم المسطحات الخضراء وحمامات السباحة والوسائل الترفيهية، وتتراوح مساحتها ما بين 325 و 500 متر.

حي الياسمين الرياض

اما عن الاسعار بالحي فنجد أن شقق للبيع في حي الياسمين الرياض تختلف على حسب المساحة وعدد الغرف والدور، وكذلك الخدمات التي تضمنها الشقة، وتتراوح أسعار الشقق ما بين 330.000 و 735.000 ريال سعودي.

كما تختلف أسعار الإيجارات من عقار لآخر، فنجد أن أسعار شقق للايجار في حي الياسمين  تبدأ من 13.000 إلى 45.000 ريال سعودي.

تعتبر أسعار فيلات للبيع في حي الياسمين مرتفعة الى بعض الشئ، حيث تتراوح ما بين 1.400.000 ريال سعودي إلى 2.800.000 ريال سعودي.

كما ويتحدد سعر إيجار الفيلات بحي الياسمين على حسب الموقع والمساحة وعدد الغرف، فنجد أن أنها تتراوح ما بين 70.000 إلى 170.000 ريال سنويًا.

يتحدد سعر العمارة السكنية للبيع بحي الياسمين على حسب عدد الأدوار وعدد الشقق، تتراوح أسعار العمائر السكنية ما بين 5.000.000 و 6.000.000 ريال سعودي.

يتحدد سعر الأرض بالمتر، بناء على موقع الأرض ومساحتها، حيث تبدأ الاسعار من 1800 ريال إلى 2100 ريال سعودي تختلف من قطعة أرض الى أخرى.

ملحوظة:

تتغير تلك الأسعار وفقًا لأحوال السوق وحالة العرض والطلب ووفقًا لطبيعة العقار نفسها، فتلك المستويات غير ثابتة وتختلف من وقت لآخر باختلاف ظروف السوق العقاري.

الاستثمار في حي الياسمين الرياض

في حي الياسمين بمنطقة الرياض انت امام فرصة استثمارية عظيمة، فهو يعتبر حي حديث الإنشاء يزداد الإقبال عليه بسبب المميزات التي قد اشرنا اليها من قبل، كما انه ينمو سريعًا وتزداد اسعاره في وقت قصير الأمر الذي يساعد على خدمة المستثمرين. 

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن حي الياسمين الرياض ، فإذا كنت تبحث عن مقال مناسب لهذا الموضوع فلا تبحث كثيرا فنحن قدمنا إليك كل ما تود معرفته بالتفاصيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى