السعودية اليوم

شروط القبول في جامعة طيبة

alt=
شروط القبول فى جامعة طيبة

تعد جامعة طيبة من أشهر جامعات المملكة العربية السعودية المرموقة والمعروفة لجميع الطلاب داخل المملكة وخارجها, حيث يرغب الجميع فى الالتحاق بها, لذلك فى هذا المقال سنتعرف على شروط القبول في جامعة طيبة.

نبذة عن جامعة طيبة 

هي مؤسسة عامة مختلطة غير ربحية  للتعليم العالي تقع في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية – واحدة من أقدس المدن في الإسلام – جامعة طيبة هي جامعة عامة تأسست لأول مرة في عام 2003, و معترف بها رسميًا من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

جامعة سعودية عالمية معترف بها وشاملة مكرسة للتميز في التدريس والبحث وخدمة المجتمع تسعى الى المساهمة في بناء المجتمع الذي يعزز التنمية المستدامة واقتصاديات المعرفة من خلال التعليم المتميز والبحث الجيد والشراكة المجتمعية في بيئة محفزة للتعلم والإبداع.

تقدم جامعة طيبة (TaibahU) دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل درجة البكالوريوس والماجستير في العديد من مجالات الدراسة, حيث تقدم الجامعة 156 برنامجًا أكاديميًا في المجموع ، بما في ذلك 94 برنامجًا للدراسات العليا, 28 كلية مختلفة، تغطي موضوعات متنوعة مثل الطب والهندسة والقانون وإدارة الأعمال والفنون والعلوم الإنسانية.

نطاق معدل القبول هو 30-40 ٪ مما يجعل مؤسسة التعليم العالي السعودية هذه مؤسسة انتقائية للغاية, فهى تضم الآن أكثر من 20000 طالب مسجلين من الذكور والإناث.

تعرف ايضا علي : الدراسة عن بعد في السعودية

كليات جامعة طيبة 

شروط القبول بجامعة طيبة

الوئائق المطلوبة للتقديم بجامعة طيبة

عند التقدم للقبول في جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية ، يجب عليك إعداد جميع المستندات المطلوبة جميع الوثائق الأكاديمية التالية: 

يجب إرفاق ترجمة عربية بكل وثيقة مكتوبة بلغة غير العربية ومصدقة من مكتب ترجمة معتمد ومصدقة من سفارة المملكة العربية السعودية.

تعر علي : قائمة الجامعات السعودية الخاصة للأجانب

شروط الالتحاق بالمنح المقدمة من قبل جامعة طيبة

يجب على الطالب استيفاء شروط القبول للطلاب السعوديين المصرح لهم في دليل القيد بالجامعة كالاتى: 

ما هي : شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية

فى ختام هذا المقال, لقد تعرفنا على جامعة طيبة وأهميتها بين الجامعات السعودية وكلياتها, وشروط الالتحاق بجامعة طيبة والمستندات المطلوبة لتقديمها عند القبول.

Exit mobile version