السعودية اليوم

طريقة نقل كفالة عامل منتهيه اقامته

alt=
طريقة نقل كفالة عامل منتهيه اقامته

طريقة نقل كفالة عامل منتهيه اقامته ? يعاني العديد من العاملين بالمملكة العربية السعودية أحيانا من سوء المعاملة من قبل الكفيل الخاص بهم. وعندما يطفح الكيل بهم يلجئون للسلطات السعودية من أجل تخليصهم من ظلم الكفيل لهم، ولكن هذا يحتاج إلى وقت ومجهود يكون العامل أولى له أن يعمل بهما من أجل توفير احتياجاته ومواصلة اعماله. لذا قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة من حل تلك المشكلة حيث أتاحت للجميع طريقة لنقل الإقامة، وما يميز تلك الطريقة أنها تتم إلكترونيا وتوفر وقت العامل، كما أنها تتم بدون موافقة الكفيل. ولتتعرف على المزيد عن طريقة نقل كفالة عامل منتهية اقامته تابع معنا.

قرار نقل كفالة الجديد

يترقب الوافدين بالمملكة العربية السعودية قرار الكفالة الجديد والذي سوف يغير من طبيعة المعاملة بينهم وبين أرباب العمل بالمملكة، من بعد الاعتراضات على معاملة الكفيل التي قد بدت سيئة في بعض الأحيان قررت السلطات إلغاء نظام الكفالة وصدور ذلك القرار بأمر رسمي مختوم من خادم الحرمين وسمي نظام الكفالة باسمه الجديد نقل الخدمات و للوافد الحرية المطلقة بالتنقل.

طريقة نقل كفالة عامل منتهية اقامته إلكترونيا

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة الموقع الإلكتروني الرسمي أمام الجميع بشكل مجاني امام الجميع للدخول عليه من أجل القدرة على نقل الكفالة وسف نذكر كيفية ذلك خلال السطور التالية: 

شروط طريقة نقل كفالة عامل منتهية اقامته

كيفية الاستعلام عن طريقة نقل كفالة عامل منتهية اقامته

خطوات الحصول على موافقة الكفيل على نقل العامل بعد انتهاء إقامته

بهذه الطريقة قد وافق الكفيل عن نقل العامل وله الحق في الالتحاق بمنشأة أخرى.

شروط لابد من توافرها في المنشأة الجديدة التي سوف ينقل إليها العامل إقامته

كيفية إلغاء الخروج النهائي من مكتب العمل

قدم اليكم السعودية اليوم عبر السطور الماضية مقال عن طريقة نقل كفالة عامل منتهيه اقامته ، فإذا كنت تبحث عن مقال مناسب لهذا الموضوع فلا تبحث كثيرا فنحن قدمنا إليك كل ما تود معرفته بالتفاصيل.

Exit mobile version