سوال وجواب

فبراير اي شهر بالارقام | بالميلادي والهجري

تتكون السنة الميلادية من اثني عشر شهرا، ولكل شهر من السنة اسم خاص به، لتميزه عن باقية الأشهر، وتستخدم الكثير من الدول السنة الميلادية في أيامها اليومية، مما يؤدي إلى فضول تلك الناس إلى معرفة ترتيب وأسماء الأشهر الميلادية

حيث تبدأ السنة الميلادية في يناير وتنتهي في ديسمبر، ولكن شهر فبراير مختلف عن باقي الشهور، وذلك بسبب اختلاف عدد الأيام عن باقي الشهور، وعبر سعودية اليوم سنوضح لكم كل التفاصيل الهامة عن شهر فبراير.

فبراير أي شهر بالأرقام

هو أحد الأشهر الموجودة في السنة الميلادية، واسمه فبراير سواء باللغة الإنجليزية أو العربية، ويعتبر أقصر شهور السنة الميلادية، كما أن السنة الميلادية ترتبط ارتباطا كاملا بحركة الأرض حول الشمس، وتحتوي السنة الشمسية على 365 يوم وربع، وهي الفترة الكاملة التي تأخذها الأرض لإكمال دورة كاملة حول الأرض.

شهر فبراير هو الشهر الثاني (2) من السنة الميلادية وفق التقويم الميلادي المتفق عليه عالميا، ويطلق عليه اسم شباط نسبة إلى التسمية السريانية، وما ميز هذا الشهر قصر عدد أيامه، فيتكون من 28 يوم او 29 حسب السنة إذا كانت كبيسة أو خبيثة، مع ذكر أن السنة الكبيسة تكون فقط سنة كل أربع سنوات، يصادف الشهر فصل الشتاء.

فبراير أي شهر بالهجري

قد تختلف الأشهر الهجرية عن الأشهر الميلادية، وذلك حسب بداية كل شهر ونهايته، ومن أبرز الدول التي تتبع الأشهر الهجرية هي: المملكة العربية السعودية، وكانت بداية السنة الهجرية هي هجرة الرسول صل الله عليه وسلم.

وترتبط الأشهر الهجرية برؤية الهلال، وذلك أدى إلى اختلاف بين الشهور الهجرية والميلادية، كما يمكن معرفة ما يعادل اليوم الميلادي من الشهور الهجرية، وذلك عن طريق حسابات متاحة في مواقع الانترنت، عن طريق إدخال التاريخ الميلادي موضحا اليوم وتاريخ والسنة.

بدأ شهر فبراير يوم الثلاثاء بتاريخ 1/2/2022 ميلادي، فكان التاريخ الهجري 29 جمادى الآخرة 1443.
وانتهى شهر فبراير يوم 28/2/2022، فكان التاريخ الهجري 27 رجب 1443.
فقد وافق شهر فبراير لهذا العام بنهاية جمادى الآخرة واستمر الى معظم أيام رجب.
وكان عدد الأيام شهر فبراير لسنة 2022 هي 28 يوم.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x