للفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

salma8 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
للفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء.
للفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء.

في هذا المقال سنجيبكم عن سؤال للفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء الذي بحث عنه عدد كبير من الطلاب، ولذلك عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول درس الفعل المضارع.

نبذة عن الفعل المضارع 

يعد الأفعال المضارعة هو الفعل الذي يشير إلى حدث قد وقع بالزمن الحالي أو المستقبل أي خلال زمن التكلم به، والأفعال المضارعة دائما يبدأ بأحرف المضارع وهي أحرف مجموعة في كلمة نأتي.

أي أن الحرف النون يشير إلى نحن مثل نكتب، أما حرف الألف تشير إلى أنا مثل أكتب، في حين يشير حرف التاء إلى هي مثل تكتب، أما الياء فهي تعني يكتب هو.

الحالة الأصلية للفعل المضارع هي الإعراب وهذا يعني أن الأفعال المضارعة قد يكون مرفوعاً أو منصوباً أو مجزوماً، وهذا بحسب الاعتماد على ما سبقه، وهناك عدة حالات أيضاً يكون فيها الأفعال المضارعة مبنياً.

للفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

قبل الإجابة عن هذا السؤال ينبغي التعرف على الحركة الإعرابية الخاصة بالفعل المضارع وهي حركة تتغير بحسب تغير الأفعال المضارعة  في الجملة.

فمثلاًَ تأتي الأفعال المضارعة مرفوع بالضمة على الآخر إذا لم يدخل عليه أي حرف من أحرف النصب أو الجزم، مثلاً كلمة تعمل مريم بِجد وتكون العلامة الإعرابية للفعل المضارع ظاهرة على الآخر أو مقدرة وهذا له علاقة بكون الفعل صحيح أو معتل.

أما نصب الأفعال المضارعة فيكون منصوباً إذا سبق الفعل أي حرف من حروف النصب مثل أن ولن وكي ولام التعليل وحتى ولام التوكيد وإذن مثل لن أكتب إلا خيرا.

والان نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والفقرة الأهم وهي الإجابة عن السؤال وهي عبارة للفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

الإجابة الصحيحة: عبارة صائبة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة