تبوك

متنزه الأمير فهد بن سلطان بالصور ومواعيد الدوام

يعتبر متنزه الأمير فهد بن سلطان عالم يجمع بين الطبيعة والترفيه داخل المملكة السعودية، والمقتصد الترفيهي للزوار وبالتحديد العائلات بغرض قضاء الوقت والاسترخاء، حيث يتمتع بالمناظر الطبيعية والعديد من الخدمات والأنشطة .. تعرف على ما يتميز به هذا المتنزه.

يقع متنزه الأمير فهد بن سلطان في قلب إمارة تبوك بالسعودية، كما يعد من أبرز معالم تبوك التاريخية الذي يشهد إقبالاً كبيراً من العائلات، خاصةً عندما يكون الجو دافئ قليلاً في فصل الصيف تكون تبوك المتنفس الوحيد حيث تتمتع بالأجواء الطبيعية الباردة.

  • تصميم منتزه الأمير فهد

أُنشئ متنزه الأمير فهد بن سلطان بتبوك بكفاءة عالية الجودة، بالإضافة إلى تصميم مواقع مخصصة للعوائل. باستثناء الشباب يتواجدون في مواقع آخرى. ويتم توجيههم إلى المواقع الخاصة بهم نظراً لوجود بوابة رئيسية عند مدخل المتنزه لتمنع دخول الشباب.

كما يضم متنزه الأمير فهد مساحات خضراء واسعة مليئة بالأشجار والنباتات المختلفة، وهذا يؤدي إلى شعور الزوار بالاسترخاء أثناء التنزه في الحديقة. بجانب الاستمتاع بالهواء النقي ومشاهدة المناظر الخلابة.

أضف إلى ذلك أنه تم بناء أعمدة إنارة إضافية داخل المتنزه. وبالإضافة لتصميم ممرات خاصة لممارسة رياضة المشي وكذلك ركوب الدراجات. مقاعد ومظلات في كل أنحاء المتنزه. 

  • مساحة منتزه الأمير فهد بن سلطان

منتزه الأمير فهد
منتزه الأمير فهد

تشغل مساحة المتنزه 250 ألف متر مربع والتي تتكون من مسطحات خضراء تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع من أشجار عالية وشجيرات ونباتات الزينة الجميلة، بالإضافة أن عدد الأشجار يبلغ حوالي 15 ألف شجرة.

في الوقت ذاته تبلغ مساحة الطرق داخلية ومواقف السيارات. التي تم تزويدها في المتنزه 20 ألف متر مربع. وبردورات تم تصميمها بطول 18 ألف متر طولي بمساحة 9,770 متر مربع.

الخدمات العامة منتزه الأمير فهد 

  • توجد منتزهات في تبوك عديدة .لكن لم تكن في جمال منتزه الأمير فهد بن سلطان حيث يتوافر به خدمات عدة تشمل ملاهي ترفيهية للأطفال بها ألعاب مختلفة وآمنة لكي تجعلهم يقضون أوقات جميلة.
  • يحتوي المتنزه على كافيهات ومطاعم ايضا. تقدم أفضل المشروبات والبوفيهات من الوجبات الخفيفة، والتي يتم تقديمها تحت إشراف طبي حرصاً على سلامة المواطنين.
  • ايضا المتنزه به ممشى رياضي لكي يساعد الزوار على ممارسة رياضة المشي وكذلك الجري. بالإضافة لملاعب كرة القدم التي تناسب جميع الأعمار من الزوار.
  • أضف إلى ذلك يوجد تزلج على الجليد داخل المتنزه مما يجعل الزوار يستمتعون بأوقاتهم ويلتقطون الصور الجميلة.
  • كما يتوافر في متنزه الأمير الألعاب الكهربائية والإلكترونية الحديثة بجانب كل هذه المرافق المتميزة للزوار.
  • كل هذه الوسائل المختلفة جعلت متنزه الأمير فهد أفضل ملاهي تبوك في المملكة، بجانب احتوائه على البحيرات والشلالات الصناعية التي صممت بشكل متميز وفريد من نوعها نظراً لتوزيعها المثالي في جميع أنحاء المتنزة.

مواعيد متنزه الأمير فهد

كما يعد متنزه الأمير فهد مفتوحاً على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، فهو متنزه عام يأتي إليه العوائل في أي وقت كلما ارادوا قضاء يوم ترفيهي خارج أسوار المنزل للاستمتاع بتجربة رائعة من الألعاب الترفيهية والخدمات المتميزة.

بناء على ذلك يعد هذا المتنزه واجهة حضارية رائعة، بسبب تنفيذ فيه الكثير من المهرجانات طول العام، كما شاركت أمانة تبوك في فاعلية ساعة الإرض بإضاءة ممشى متنزه الأمير فهد بن سلطان بالشموع. وهذه المشاركة تنفذها الأمانة كل عام. نستنتج من ذلك أن المتنزه أصبح أكثر مناطق السياحة في تبوك شهرة. لما يتوافر به من خدمات تسعى إلى إرضاء المواطنين والسياح من وسائل ترفيهية تناسب جميع الأعمار من الكبار والصغار. 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x