اخبار محلية

معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

عداد الكهرباء أو عداد الطاقة هو جهاز يقيس كمية الطاقة الكهربائية التي يستهلكها مكان إقامة أو شركة أو جهاز يعمل بالطاقة الكهربائية، تستخدم المرافق الكهربائية عدادات كهربائية مثبتة في مباني العملاء لأغراض الفوترة والمراقبة، تتم معايرتها عادةً في وحدات الفوترة، وأكثرها شيوعًا هي الكيلووات في الساعة (kWh)، تتم قراءتها عادةً مرة واحدة في كل فترة زمنية للفوترة، وفي هذا المقال سنتناول كيفية معرفة عدادات الكهرباء المسجلة باسمي .

عندما يكون توفير الطاقة خلال فترات معينة مطلوبًا، فقد تقيس بعض العدادات الطلب، وهو أقصى استخدام للطاقة في فترة زمنية معينة، حيث يسمح قياس “وقت اليوم” بتغيير المعدلات الكهربائية خلال اليوم، لتسجيل الاستخدام خلال فترات ذروة التكلفة العالية والفترات خارج الذروة، والتكلفة المنخفضة.

أيضًا، في بعض المناطق، تحتوي العدادات على مرحلات لسفك الأحمال استجابة للطلب أثناء فترات الحمل القصوى.

كيفية معرفة عدادات الكهرباء المسجلة باسمي

 

يوجد العديد من الطرق التي يجب اتباعها لاستخراج عدادات الكهرباء المسجلة منها:

  • إستخراج برنت الكهرباء

يعرف برنت الكهرباء بأنه الإيصال الذي يتم استخراجه برقم العداد وإظهار الفواتير المسجل باسم المالك، واسم مالك العداد، ويتم ذلك من خلال:

 الذهاب لإحدى مكاتب اشتراك الكهرباء في المملكة.

الذهاب إلى مكتب مجاور لك لتقديم طلب سحب البرنت رقم العداد المطلوب.

  • الاتصال بالرقم الموحد

يمكنك أيضاً الاتصال برقم الموحد 9200011000، او رقم الطوارئ 933 للاستعلام عن العداد.

ثم اختيار رقم صفر من أجل استمرارية التواصل والاستفسار من خلال خدمة العملاء.

الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء السعودية

  • ثم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة السعودية للاستعلام عن الفاتورة الخاصة بك، والضغط على خدمة المشاركين، ثم الضغط على خدمة الفواتير، وإدخال رقم العداد الخاص بك، وفى النهاية سيظهر لك اسم المالك ورقم العداد.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني واتباع الخطوات التالية:

كيفية نقل ملكية عداد كهرباء

  • يمكنك نقل ملكية عداد بأسمك حتى تستطيع إصدار الفواتير باسم المالك، فهو أمر ضروري حيث يترتب على بيع عقار معين ونقل ملكيته لشخص أخر، باتباع الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة الكهرباء السعودية.
  • اختيار خدمات المشتركين، ثم اختيار نقل ملكية.
  • الضغط على طلب الخدمة، ثم إدخال البيانات.
  • إدخال البيانات الأخرى حتى يتم نقل الطلب.

شروط وقواعد لنقل ملكية عداد الكهرباء 

  • يعد نقل عداد الكهرباء أمرًا مهمًا أثناء بيع العقار أو نقل الملكية أو النقل إلى الوريث الشرعي في حالة وفاة مالك العقار أو النقل لأسباب أخرى. بالنسبة للمالكين الذين لم يقوموا بتحويل الاسم في فاتورة الكهرباء الخاصة بكم، فيما يلي قائمة بالمستندات وإجراءات تحويل عداد الكهرباء.
  • طلب نقل عداد الكهرباء: احصل على استمارة طلب تحويل عداد الكهرباء من أقرب مكتب، و قم بتدوين الرقم التسلسلي لعداد الكهرباء وقراءة عداد الكهرباء الحالية أثناء ملء الطلب. اذكر أيضًا رقم RR وعنوان تركيب العداد واسم وعنوان المالك القديم والجديد وسبب التحويل.
  • نسخة من آخر فاتورة كهرباء: يجب إرفاق آخر فاتورة كهرباء مدفوعة مع مستندات أخرى لتحويل عداد الكهرباء، تأكد من سداد فاتورة الكهرباء الحالية قبل التقدم بطلب للحصول عليها.
  • نسخة من إيصال ضريبة الملكية المدفوعة: أرفق نسخة من آخر إيصال دفع ضريبة الأملاك.
  • نسخة من سند البيع: هذه وثيقة مهمة لأنها تثبت أنك أصبحت مالك العقار، أرفق نسخة من سند البيع مع طلب تحويل عداد الكهرباء.
  • بالنسبة لمالكي العقارات الذين تكون مستنداتهم المتعلقة بالممتلكات لدى البنك أو الشركة المقرضة، يمكنهم إرفاق نسخة مصدقة من سند البيع، ويمكن أن يتم التصديق بسهولة من كاتب العدل أو البنك. يذكر كاتب العدل أو البنك أن النسخة الأصلية معهم وصورة من سند البيع طبق الأصل.
  • شهادة عدم ممانعة: يجب الحصول على شهادة عدم ممانعة من المستهلك الذي توجد باسمه فاتورة الكهرباء أو العداد من قبل مالك الشقة أو المحول إليه، ويشير هذا الخطاب إلى أن المنشئ أو المالك السابق ليس لديه مانع من تغيير الاسم في فاتورة الكهرباء.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى