شخصيات عامة

الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود

زادت عمليات البحث مؤخراً حول معرفة من هو الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، خاصة بعد تقلده منصب رئيس الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، وفي هذا المقال سوف نتعرف عليه بالتفصيل تابع معنا.

ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود السيرة الذاتية

  • الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود هو الرئيس الحالي لمنصب رئيس الجامعة الإسلامية، في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وتم تكليفه بالمنصب من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز بتاريخ 3 / 7 / 2020 
  • حيثُ بدأ بالعمل أستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية، بجامعة الملك سعود عام 1997، وبعد ذلك تم ترقيته إلى منصب مدير مركز التميز في البحث للمواد الإنشائية،  ثم تقلد منصب نائب عميد الشؤون الإدارية والمالية المعهد، إلى أن وصل بعد ذلك تعيينه في رئاسة الجامعة نفسها.

زوجة الأمير ممدوح بن سعود

  • تُعد الأميرة منيرة الثنيان زوجة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، فهي من عائلة ملكية مرموقة، لديها السمعة والشرف في المملكة العربية السعودية، لكونه بنت محمد الثنيان، وبعد زواجها أنجبت العديد من الأطفال؛ الأمير الهنوف، الأمير سعود، الأميرة الجوهرة، الأميرة الريم، الأميرة جواهر، الأميرة غالية.
  • وأصبحت الأبناء في مناصب عليا في خدمة المملكة العربية السعودية على سبيل المثال، الأمير سعود هو من أبرز الشعراء والفرس في السعودية وله شأن عظيم.
  • كما تتميز الأميرة منيرة بالصوت العزب والجميل، فقد كانت تشارك في الحفلات والندوات منذ طفولتها وتعرض على شاشة التلفاز، ولديها أناشيد كثيرة بصوتها، فهي تتمتع بالمواهب من الصغر.
  • ومؤخراً نشرت حفلة عيد ميلادها في لندن، مما أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، نسبة لضخامة الحفلة وقد شارك في الحفل الفنان والمطرب الرائع محمد عبده.
  • حيثُ ظهرت الأميرة في الحفلة بكامل أناقتها وجمالها، كأنها عادت للصغر مرة أخري، وقد نال الحفل استحسان البعض وسخرية البعض الأخر.

مرض الامير ممدوح بن سعود

  • قد يتعرض الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، للإصابة بأمراض عديدة في الآونة الأخيرة، بعد تعيينه في منصب رئيس الجامعة، مما يثير ضجة كبيرة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، تويتر، انستجرام.
  • وكان أخر مرض تعرض له كان إجراء عملية جراحية، وبعد ذلك تعافى وكتب الله له الشفاء العاجل، وعاد إلى منزله، كما تمت زيارته من قبل الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ليطمئن على صحته.
  • خاصة إن كانت تلك العملية مرت عليه وعلى أسرته بأيام صعبة، تبدأ من التمدد على الفراش لأيام طويلة، واستمرار وضع جهاز التنفس بسبب إصابته بضيق التنفس بشكل متكرر، وعلى الرغم من الخطر الذي إصابه إلا أنه عاد إلينا بالبركة والسلامة، ويمد الله في عمره.

خطة العودة للدراسة في الجامعة الإسلامية

  • اجتمعت اللجنة العليا الخاصة بالجامعة الإسلامية مع رئيس الجامعة الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، حول مناقشة العديد من القضايا والتقارير، الخاصة بالخطة الجديدة في عودة الدراسة مرة أخرى.
  • خاصة في ظروف انتشار فيروس كورونا، لابد من أخذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان أمن وسلامة الطلاب، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الخاصة بالشئون التعليمية، والتقارير التي تهتم بأمور التطوير وملاحظات كل المُستجدات في الجامعة.
  • كما أكد عليه الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، بالحفاظ على البروتوكولات الصحية، بجانب تفعيل مختلف آليات الرصد الوبائي، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لسلامة الطلاب.

يقوم الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، بالكثير من الجهود المبذولة من أجل خدمة المملكة العربية السعودية، بعد تعيينه كرئيس في الجامعة الاسلامية، بارك الله فيه ووسع خطاه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x