الطائف

منتزه سيسد الوطني بالطائف

إذا كنت تبحث عن حديقة لقضاء وقت ممتع مع أسرتك وعائلتك، فهناك العديد من الحدائق المميزة والتي تقدم لك أفضل المزايا، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أفضل الحدائق بالطائف وهو منتزه سيسد الوطني .

نظرة عامة عن منتزه سيسد الوطني

تتواجد الحديقة في الشمال الشرقي لمدينة الطائف، وسبب تسمية الحديقة بهذاالاسم لإرتباط الحديقة بالمعالم الأثرية مثل سد الأثري سيسد، وقد تم تأسيسة عام 677 ميلاديا على يد الصحابي “معاوية بن سفيان” والتي يبلغ مساحتها 29.843.41 متراً، لذلك تعد من أهم المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، وتتميز متنزه سيسد الوطني بالمناظر الطبيعية كونها محمية طبيعية محيطة بالكثير من الجبال، التي يكسوها الأشجار والمساحات الخضراء الواسعة ذات اليانبيع الطبيعية، كما تعتبر الحديقة مكانا لالتقاء الأودية بالمنطقة على سبيل المثال وادي العرج ووادي سيسد، وأيضا تم إعادة ترميم الحديقة مرة أخرى عام 1998، وبعد ذلك افتتح عام 1999 لاستقبال الزوار. 

وتضمن منتزه سيسد الوطني الكثير من المناظر الطبيعية الهادئة مثل الأشجار العالية والمساحات الخضراء الواسعة التي يمكن أن تقتضي بها أمتع الأوقات في المشي والجري بالإضافة لأماكن الجلوس مع أسرتك في رحلة وسط الطبيعة، كما يوجد العديد من الأماكن الرياضية مثل الملاعب المخصصة للأطفال، وأماكن مخصصة لركوب الدراجات، واماكن اخرى للجري، وكذلك يتوفر بالحديقة البرامج الترفيهية والمطاعم والفنادق، والعديد من المميزات التي تضمن لك رحلة سعيدة ومتعة.

لا تنسي ايضا : حديقة الطيور بالطائف 

أنشطة منتزه سيسد الوطني

أنشطة منتزه سيسد الوطني

تمتع الحديقة بالكثير من الانشطة التي يمكنك القيام بها وهي كالتالي:

  • يمكنك التجول داخل المتنزة بسيارتك وسط الحدائق والاشجار العالية والمناظر الخلابة، بالإضافة لوجود أماكن لوقف السيارات بالحديقة.
  • يمكنك الذهاب الى سد سيسد الأثري الذي شيده الصحابي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه في القرن السابع الميلادي، وتقوم الحديقة بترميمه باستمرار حتى تحافظ على جماله وروعته.
  • يمكن للأطفال قضاء وقت رياضي وممتع في اماكن الجري أو في ملاعب كرة القدم التي تم إنشاؤها منذ فترة قريبة.
  • يمكنك الذهاب الى شلالات المنتزه الرائعة التي تجذب الانظار اليها بشكل تلقائي.
  • بالإضافة لوجود ساحات خارجية بالحديقة والتي تناسب اصطحاب العائلات والأطفال.
  • كما أن تذكرة الدخول إلى الحديقة تكون بشكل مجاني للعائلات والأطفال.

مميزات منتزه سيسد الوطني

هناك الكثير من المميزات التي تتوافر داخل المنتزه،وجعلته ينال على اعجاب الكثير من الزوار وهي:

  • هناك أماكن مخصصة لركن سيارتك في أمان كامل (جراج)
  • يتوفر داخل المنتزه مطاعم في غاية الجمال تقدم اشهى الوجبات بأسعار متوسطة
  • المنتزة يحتوي علي عدد من الاودية مثل وادي العرج ووادي سيسد
  • يتمتع المنتزه بالعديد من الانشطة الترفيهية كما ذكرنا في السطور السابقة.

مواعيد عمل منتزه سيسد الوطني

يعمل المنتزه طوال ايام الاسبوع من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءًا

اسعار الدخول مجانية تمامًا

الأماكن القريبة من منتزه سيسد الوطني

تحيط بالمنتزه العديد من الأماكن والخدمات منها حديقة الملك فهد ومنتزه الردف ومطار الطائف، وأيضا سوق العنقري ومستشفى الوادي الجديد، بالإضافة محكمة العامة، وصيدلية النهدي، وبنك سامبا، وكذلك بنك الراجحي صرف آلي.

تعرف علي : منتزه الحدبان بالطائف

الفنادق القريبة من منتزه سيسد الوطني

هناك الكثير من المعالم السياحية والأثرية في متنزه سيسد الوطني التي تعمل على جذب السياح والزائرين للحديقة، لذلك يرغب الكثير في معرفة أفضل الفنادق القريبة من المنتزه والتي تقدم العروض الخصومات على مكان الإقامة، بأفضل الخدمات وأفخم الفنادق وبيوت الضيافة بأسعار مناسبة.

1- شاليهات وعد الطائف

تبعد عن متنزه سيسد الوطني 4. 4 كيلو متر، بينما تقع على بعد 11 كيلو متر من مول جوري، ويعد شاليهات وعد من أفضل الفنادق التي تقدم إقامة كاملة لكل زائريها مع توفير أفضل الخدمات منها الواي فاي وأماكن ركن السيارات، وتبدأ سعر إقامة ليلة كاملة 2.923 جنيه. 

2- شاليهات سكاي لاند

تضم الشاليهات أماكن وغرف للإقامة فيها بالإضافة للمكيفات خدمات الواي فاي والمسابح، كما أنه يملك مكتب للاستقبال لإضافة الزائرين واستقبال كل الاستفسارات، وتصل إقامة ليلة كاملة في الشاليه والتي تبدأ بسعر 7516 جنيه، كما تقع شاليهات سكاي لاند في مدينة الطائف والتي تبعد عن متنزه سيسد الوطني 3.9 كيلومتر.

3- شاليهات رانسي الفندقية

يعد من أفضل الفنادق في مدينة الطائفة ويتميز بالهدوء والراحة والنظافة، بالإضافة للخدمات الراقية والوحدات المكيفة ومناطق الجلوس، وأماكن المسابح وخدمات الواي فاي المجانية، وكذلك مناسب للأزواج والأفراد، حيث يصل سعر إقامة الليلة الواحدة في الفندق والتي تبدأ من 4549 جنيه، كما يبعد الفندق عن متنزه سيسد الوطني 12 كيلو متر، بينما يبعد عن مركز جوري للتسوق 18 كيلو متر، في حين يبعد الشاليه عن حديقة الملك فهد 6 كيلومتر.

4-   شاليهات هان ريفر الفندقية

من أشهر الشاليهات المعروفة في مدينة الطائف بالسعودية، والتي تحتوي على غرفتين نوم وحمامين ومطبخ وحمام سماحة، بالإضافة إلى أماكن لركن السيارات، والغرف العائلية، ومرافق للشواء، وخدمات الواي فاي، لذلك تبدأ سعر الإقامة في الليلة 4176 جنيه، كما يبعد الشاليه عن متنزه سيسد الوطني 32 كيلو متر، بينما يبعد عن مول جوري 38 كيلو متر، ولكن يعد الأقرب من مطار الطائف الإقليمي الذي بعد عنه بمسافة 17 كيلو متر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى