هي الحملات التي وجهها النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يحضرها بنفسه

salma12 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
المدينة
هي الحملات التي وجهها النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يحضرها بنفسه
هي الحملات التي وجهها النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يحضرها بنفسه

يبحث الطلبة عن إجابة السؤال هي الحملات التي وجهها النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يحضرها بنفسه وحتى نتمكن من معرفة هذه الغزوات لابد أن نتعرف بشكل عام عن الغزوات التي وجهها النبي عليه أفضل الصلوات على السعودية اليوم ثم الإجابة عن السؤال.

نبذة عن عدم حضور النبي للغزوات

بحسب ما نشره موقع الإسلام ويب فإنه لا يوجد سبباً محدداً لعدم حضور الرسول عليه الصلاة الغزوة بشكل خاص ولكن بحسب ما جاء بالحديث الشريف بأن السبب هو الرفق بأصحابه والشفقة عليهم منعه من الخروج وذلك لأنهم لم يكونوا يحبون التخلف عنه.

وبالتالي لا يستطيع بعضهم الحمل والنفقة بالغزو والرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن عنده من الدواب ما يحمل الجميع وقد يكون سبب تخلفه عن حضور هذه الغزوة تحديداً والتي هي إجابة عن السؤال لأجل هذا السبب.

ومن الثابت في السنة أن الرسول عليه الصلاة والسلام شارك بنفسه بأعظم الغزوات مثل غزوة بدر وغزوة أحد وغزوة الخندق وكذلك حنين وتبوك وفتح مكة أيضاً، وأحيانا كان يرسل أصحابه للدعوة للإسلام في المناطق التي يوجد بها أعداء للمسلمين مثل الرحيق المحتوم.

حيث أرسل إليها سرية عبدالرحمن بن عوف إلى ديار بني كلب وذلك في شعبان وكذلك أرسل سرية علي بن أبي طالب لبني سعد بن بكر وأرسل سرية أبي بكر الصديق وحارثة إلى وادي القري.

الحملات التي قادها النبي ولم يشارك فيها بنفسه

ويُقصد بالسؤال هي الكتائب أو الحملات العسكرية التي وجهها النبي دون أن يشارك بها بنفسه وقام بتعيين أصحابه لقيادتها مثل:

  1. حملة عبدالرحمن بن عوف إلى بيوت بني كعب
  2. حملة علي بن أبي طالب إلى بني سعد بن بكر في منطقة فدك
  3. حملة أبي بكر الصديق إلى وادي القرى
  4. غزوة مؤتة التي دارت في بلاد الشام وسببها مقتل الحارث بن عمير

والان وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم وهو الإجابة عن السؤال: هي الحملات التي وجهها النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يحضرها بنفسه.

الإجابة الصحيحة: هي النقاط الأربعة التي ذكرناها بالأعلى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x