السعودية اليوم

أنواع الإقامة في تركيا للسعوديين وأهم شروطها 2023

alt=
الإقامة في تركيا للسعوديين

من الجنسيات التي تزور تركيا بشكل كبير هم السعوديون، إما من أجل السياحة و من أجل الاستثمار في تركيا، و سنتعرف في هذه المقالة على أنواع الإقامة التي يمكن للسعوديين الحصول عليها وما هي شروط الحصول على الإقامة وكيفية الحصول عليها.

هل الإقامة في تركيا متاحة للسعوديين؟

يتيح الدستور التركي اليوم منح الإقامة القانونية داخل البلاد لجميع المواطنين الأجانب، ويوضح القانون التركي الخاص بالأجانب داخل تركيا الحالات وانواع الإقامة التي يمكن أن يحصل عليها الأجانب عند الإقامة في تركيا، و يفصّل القانون أيضا المدة وقابلية التجديد لكل نوع من هذه الإقامات.

ويعامل المواطن السعودي في تركيا حسب القانون المنظم لتواجد الأجانب على الأراضي التركية، ويستطيع حامل الجنسية السعودية استخراج كافة أنواع الإقامات المصرح بها من قبل الحكومة التركية وذلك بعد استيفاء الشروط اللازمة لكل نوع من هذه الإقامات.

ما هي انواع الاقامات في تركيا للسعوديين؟

سنتعرف على أهم أنواع الإقامات التي يمكن للسعوديين الحصول عليها ومن أهم هذه الإقامات:

1- الإقامة السياحية في تركيا للسعوديين

وتعد الإقامة السياحية من أشهر الاقامات في تركيا وتعد من أقصر تصاريح الإقامة في تركيا، ويمكن تجديد هذه الإقامة لمدة تصل الى 90 يوم.

مميزات الاقامة السياحية في تركيا للسعوديين

شروط الحصول على الإقامة السياحية

الأوراق المطلوبة لاستخراج الإقامة السياحية:

2- الإقامة الدائمة في تركيا للسعوديين:

يتمتع من يحمل الإقامة الدائمة في تركيا على جميع حقوق المواطن التركي ما عدا حق الترشّح والانتخاب وكما أنه لا يلتزم بالخدمة العسكرية في تركيا.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا:

الأوراق المطلوبة للإقامة الدائمة في تركيا:

3- الإقامة العقارية في تركيا:

تعد الإقامة العقارية من افضل انواع الاقامات التي يمكن الحصول عليها في تركيا،وتعد من الإقامات القصيرة المخصصة للأجانب في تركيا ويتم تجديدها بكل سهولة من قبل السلطات التركية.

ويتم منح الإقامة العقارية في تركيا للأجانب من خلال شراء عقارات في تركيا ويتم تجديد هذه الإقامة كل سنة او سنتين ويمكن بعد ذلك الحصول على الجنسية التركية في حال حقق العقار شروط الجنسية التركية.

مميزات الإقامة العقارية في تركيا:

شروط الإقامة العقارية في تركيا:

الأوراق المطلوبة للإقامة العقارية:

4- الإقامة العائلية في تركيا:

ويتم منح هذه الإقامة عند ارتباط حامل الجنسية السعودية بمواطن تركي في حال حدوث زواج رسمي وقانوني، وتصل مدة هذه الإقامة إلى 3 سنوات.

مميزات الإقامة العائلية في تركيا:

شروط الإقامة العائلية في تركيا للسعوديين:

الأوراق المطلوبة من أجل الإقامة الدائمة في تركيا للسعوديين:

ما هي أفضل انواع الإقامات في تركيا للسعوديين؟

تعد الإقامة العقارية هي افضل انواع الاقامات في تركيا من حيث امكانية صدورها من دون اي اشكاليات، وهي تصدر وفق لقانون التملك الشخصي وبالتالي تضطر الحكومة التركية على قبول ملف الحصول على الإقامة لصاحب العقار مع أفراد عائلته وخاصة الأبناء ما دون سن 18 عام، وشهد هذا النوع من الإقامات اقبلاً غير مسبوق من قبل المستثمرين الراغبين بشراء شقق للبيع في اسطنبول والاستثمار في الشقق السكنية التي لا تتوافق مع الحصول على الجنسية التركية، حيث تعتبر هذه الاقامة البديل الأنسب للجنسية التركية.

Exit mobile version