السعودية اليوم

الجامعات الاهلية في الرياض

alt=
الجامعات الاهلية في الرياض

يوجد في مدينة الرياض العديد من الجامعات الخاصة، والتي تقدم العديد من التخصصات في مختلف المجالات وعادة ما تكون الرسوم الدراسية لـ الجامعات الخاصة بالرياض سنوية أو لكل فصل دراسي في السنوات الأخيرة، أصبحت المنافسة بين هذه الجامعات الخاصة شرسة بشكل متزايد في تزويد الطلاب بأفضل بيئة تعليمية وعلمية.

ما هي الجامعات المعتمدة في الرياض

ولأن الرياض هي العاصمة ونسبة سكانها أعلى من المدن الأخرى، فإنها تخلق بيئة قوية وتنافسًا بين الجامعات، الأمر الذي له بدوره تأثير إيجابي على الطلاب والطالبات.

شروط القبول في الجامعات السعودية

 كل كلية لها شروط خاصة بها لطلابها، لذلك قبل التسجيل في الكلية المراد الدخول فيها لابد من معرفة شروطها ومن شروط جامعات المملكة العربية السعودية كالأتي:

بالتفصيل تعرف علي : شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية

افضل الجامعات الاهلية في الرياض

لا تنسي ايضا تتعرف علي : ترتيب الجامعات السعودية 

الجامعة العربية المفتوحة

أشهر الكليات:

جامعة الأعمال والتكنولوجيا في الرياض

أبرز الكليات:

جامعة الأمير سلطان

أشهر الكليات:

جامعة الأمير فهد بن سلطان

تأسست الجامعة عام 2003 ميلادياً و1424هجرياً في مدينة تبوك، من قبل الأمير فهد بن سلطان والتي تعد من الجامعات الأهلية، التي أنشأت لنشر الثقافة والعلوم كما تتميز الجامعة بموقع الجغرافي، وتضم الجامعة عدة كليات ومنها:

جامعة الأمير محمد بن فهد

من الجامعات الأهلية السعودية التي صنفت  من ضمن 1000 جامعة عالمية لعام 2020، وقد أنشأت في عام 2006 وتم افتتاحها عام 2008 بمدينة الخبر التي تقع في المنطقة الشرقية، ومن كليات جامعة الأمير محمد بن فهد.

جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز 

 تقدم الجامعة برامج أكاديمية وريادية لخدمة المجتمع من خلال التدريب والاستشارة المستمرة بأحدث الطرق التعليمية من خلال تنمية مهارات ومعارف الطلاب، وتأسست الجامعة عام  2014 في مدينة مكة المكرمة، من أبرز الكليات في الجامعة.

جامعة فيصل الوطنية

أشهر الكليات:

جامعة اليمامة

أشهر الكليات:

جامعة دار العلوم

أشهر الكليات:

 جامعة عفت الأهلية

تعد أول جامعة أهلية للبنات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والتي أنشأت عام 1999، ويرجع اسم الجامعة لزوجة الامير فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ومن أبرز كليات الجامعة.

جامعة دار الحكمة

جامعة خاصة للبنات ولكنها تابعة لمؤسسة خيرية تحت إشراف وزارة التعليم العالي السعودي وتأسست عام 1999، وتبلغ الرسوم الدراسية من 80 – 90 ألف ريال سعودي، ومن أبرز كليات الجامعة.

جامعة الرياض للعلوم

أشهر الكليات:

جامعة المعرفة

أشهر الكليات:

 

جامعة المستقبل 

تعد جامعة المستقبل من الجامعات التي لها دور بارز في التعليم من الناحية الأكاديمية على المستوى المحلي والإقليمي، والتي تأسست عام 1440 والتي تقع غرب السعودية بمدينة بريدة، وتضم الكليات الأتية:

جامعة الأصالة 

من الجامعات الخاصة الحديثة الموجودة في شرق السعودية بمدينة الدمام، والتي تقدم البرامج الأكاديمية الحديثة لتطوير مهارات الطلاب وتشمل الجامعة على كليات:

 ما هي اسعار ورسوم الدراسة بالجامعات الخاصة بالرياض

Exit mobile version