السعودية اليوم

تخصصات جامعة أم القرى

alt=
تخصصات جامعة أم القرى

ذكرت مكة المكرمة بأسماء عديدة منذ القدم، كان اسم ام القرى الاسم الأشهر لها، وذكر بالقران الكريم، واليوم يختص بـ مقالنا جامعة من أرقى وأعظم الصروح التعليمية تحمل نفس الاسم، أنها جامعة أم القرى والتي تميزت بتصميم خاص وفريد من نوعه، أما عن موقعها فهي بالمملكة العربية السعودية تحديدا مكة، فما هي تخصصات جامعة أم القرى ؟. 

نبذة عن جامعة أم القرى

في بدايتها كانت تجمع كلية الشريعة الإسلامية وكانت أول خطوة تخطوها الجامعة في طريق العلم، أنشئت في عهد الملك عبد العزيز والذى أمر بانشائها عام 1369 هجرية، ومنذ ذلك الوقت أصبحت منارة العلم بالمملكة، وكانت من أهم المؤسسات الأكاديمية التي علان صيتها وشأنها في تقديم جميع العلوم مثل الدراسات الإسلامية، العلوم الشرعية، وأيضاً العديد من العلوم الحديثة والتكنولوجية ولمعرفة المزيد عن جامعة أم القرى تابعوا معنا.


مراحل تأسيس وبناء وإنشاء جامعة أم القرى


مرت الجامعة تطل على العالم بنور العلم بثلاث مراحل السطور التالية سوف نتعرف على تلك المراحل:


اولا مرحلة البناء والبداية 


ثانيا مرحلة التأسيس


ثالثا مرحلة استقلال الجامعة

أقسام جامعة أم القرى

بعد أن مرت الجامعة بالعديد من المراحل في الإنشاء والتأسيس تلى وصلت الى مرحلة الاستقلال وأصبحت المنارة الكبرى لتلقى العلوم بأنواعها بالمملكة، أصبح عدد الكليات بها 24 كلية تقدم التخصصات المختلفة من بينها التربية،الرشيدة، الطب، العلوم، طب الأسنان، الصيدلة، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،وغيرها من التخصصات كما اضافت العديد من الكليات المختصة باللغة العربية والدراسات الدينية وكان من بينها كلية أصول الدين ، كلية اللغة العربية، كلية البنات، كلية العلوم التطبيقية، وايضا كلية الاقتصاد والمالية الإسلامية.
ومن بين أقسام الجامعة أيضا الاقسام الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا الحديثة ومنها كلية الحاسب الآلي، كلية الهندسة، كلية نظم المعلومات، كلية الدراسات القضائية ،كلية العلوم والأنظمة، كلية العمارة الإسلامية.


شروط التقديم في جامعه ام القرى

الاوراق والمستندات المطلوبة للالتحاق بجامعة أم القرى

ما هي تخصصات جامعه ام القرى

 تخصص كلية الدراسات الإسلامية وكلية الشريعة

 تخصص كلية اصول الدين

 تخصص كلية الأنظمة والدراسات القضائية

 تخصص كلية العلوم الاقتصادية

تخصص كلية الطب

تخصص طب الاسنان

تخصص كلية التمريض

تخصص كلية العلوم التطبيقية

تخصص كلية الصحة العامة

تخصص كلية الحاسب الآلي

تخصص ادارة الاعمال

تخصص اللغة العربية

تخصص العلوم الاجتماعية

تخصص كلية التربية

تخصص كلية المجتمع

تخصص كلية التعليم المستمر وخدمة المجتمع

تخصص الكلية الجامعية بالقنفذة

وبذلك نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بتتخصصات جامعة أم القرى، كما قدمنا لكم شروط التقديم والأوراق المطلوبة للالتحاق بهذه الجامعة المميزة.

Exit mobile version