السعودية اليوم

بالصور متحف التراث للفنون والحرف بالرياض المعلومات الكاملة حوله

alt=
متحف التراث للفنون والحرف

شهد المجتمع السعودي تطوراً هائلاً، حيث يعتمد أسلوبه وعاداته وتقاليده على التراث القديم، وقام بتكييفها مع العالم الحديث. اشتهر بوجود عدد كبير من المتاحف منها متحف متحف التراث للفنون والحرف، ومن خلال المقال سنتعرف على أهم المعلومات عنه.

متحف التراث للفنون والحرف

تم إنشاء المتاحف في مدينة الرياض عام 1974، حيث تضم كل محافظة اليوم متاحف رئيسية، بالإضافة إلى العديد من المتاحف الصغيرة المملوكة ملكية خاصة في جميع أنحاء البلاد متحف التراث للفنون والحرف هو أحد متاحف الرياض ، الذي قام بتأسيسه ناصر بن عبد العزيز الجذيلي.

تأسيس متحف التراث للفنون والحرف

تم تأسيس متحف الفنون والحرف في منطقة الرياض، حيث تقوم فكرة المتحف على أساس تدريب الطلاب على بعض الحرف النسيجية والخوص وبعض الفنون التشكيلية وقد وجهت هيئة السياحة مجموعة الأوائل التراثية بالتعاون مع الجذيلي لعمل دورة لتدريب عدد من السيدات على الحرف اليدوية التراثية وقد حددت هيئة السياحة عشر مدربات وعشر متدربات ومراقبة ومشرفة وتشتمل الدورة على عشر حرف يدوية وهي: السدو – السعف – الخوص – الخياطة – التطريز – النجارة – خياطة اللحف – أعمال يدوية – الحثي على الخيزران – أعمال اللوحات بالترتر . وبعد انتهاء الدورة ستقوم الخريجات بالتدريب على الحرف القديمة وذلك لربط الماضي بالحاضر وتصرف الهيئة مشكورة للمتدربات مكافأة شهرية.

متحف التراث للفنون والحرف من الداخل

متحف التراث للفنون والحرف من الداخل

أقسام المتحف

يتكون المتحف من أربعة أجزاء تتمثل في:

متحف التراث للفنون والحرف
نسيج في متحف التراث

 

مواعيد متحف التراث للفنون والحرف

المتحف يفتح في أيام السبت -الأحد -الأثنين -الثلاثاء -الأربعاء -الخميس -الجمعة، حيث يمكنك زيارتها في هذه الأيام

بذلك يعتبر متحف التراث للفنون والحرف من أفضل المتاحف الموجودة في الرياض الذي يمكنك قضاء وقت ممتع بها مع العائلة، ننصح بزيارة هذا المكان للتعرف على تاريخ البلد.

Exit mobile version