شارك 16 طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

14 مارس 2023آخر تحديث :
شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟
شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

نجيب في هذا المقال على سؤال شارك 16 طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟ عبر السعودية اليوم.

وهذا السؤال يتناول النسبة التقريبية في الرياضيات والتي تعد من أهم الدروس في مادة الرياضيات التي يتعلمها الطلبة، ولذلك فإننا قبل الإجابة عن السؤال لابد أن نتحدث حول القسمة في الرياضيات.

أهمية القسمة في الرياضيات

تعد القسمة إحدى العمليات الحسابية المهمة، ويرمز لها بالرمز الرياضي ÷ أو /، يمكن استخدام عملية القسمة في الكثير من المجالات والتطبيقات في الحياة اليومية، وحتى تتمكن من فهم القسمة لابد من فهم عدة مصطلحات مهمة، وهي:

  1. المقسوم: العدد الذي يتم تقسيمه.
  2. المقسوم عليه: العدد الذي يتم قسمه على المقسوم.
  3. الناتج: العدد الذي يتم الحصول عليه بعد عملية القسمة.

أما بشأن إجابة السؤال الخاص بمقالنا لليوم فإننا يجب أن نعرف نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس والتي يمكن حسابها عن طريق تقسيم عدد طلاب الصف الخامس على عدد طلاب الصف السادس.

عدد طلاب الصف الخامس هو 16 وعدد طلاب الصف السادس هو 20 ، لذلك:

ويتم الوصول إلى نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس من خلال المعادلة= عدد طلاب الصف الخامس ÷ عدد طلاب الصف السادس
= 16 ÷ 20

يمكن تبسيط هذا الكسر إلى أبسط صورة عن طريق قسمة كل عدد على أكبر عامل مشترك لهما:

16 ÷ 4 = 4
20 ÷ 4 = 5

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال شارك 16 طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

: النسبة الأبسط لعدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس هي 4:5.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x