السعودية اليوم

إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟

alt=
إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟

نقدم في هذا المقال إجابة المسألة إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة؟ في هذا المقال عبر السعودية اليوم سنتعرف بشكل مفصل حول كيفية معرفة العدد النهائي.

هناك العديد من المسائل التي يتم تقديمها للطلاب في مادة الرياضيات التي تعد من أكثر المواد قرباً لقلوب الطلاب وذلك لأنها مادة خفيفة ولا تحتاج لوقت طويل لدراستها مثل المواد الأخرى التي تحتاج للحفظ والفهم والتركيز المضاعف فمثلاً لو قارنت بين الفيزياء والرياضيات ستجد أن الفيزياء أكثر صعوبة وذلك لأن هناك الكثير من القوانين التي ينبغي حفظها وبدون الفهم لا يمكنك حل المسألة.

أما في الرياضيات فهناك أساسيات يمكنك التعرف إليها في بداية دراستك للمنهاج وبعدها تتمكن بكل بساطة من حل أي مسألة، ولكن الأهم هو فهم كل مدخلات المسألة، وعند حل أي سؤال قم بقراءة السؤال أكثر من مرة.

وبعد القراءة قم بتحديد نوعية العملية في المسألة وبعدها ستتمكن من وضع النقاط التي ستبدأ الحل منها وبعدها قم بالتوصل إلى الإجابة الصحيحة، كلما كان تركيزك أعلى كلما كان وصولك إلى الإجابة الصحيحة أسرع.

فمثلاً إذا نظرنا إلى المسألة التي لدينا في هذا المقال، يجب على الطالب أن يقوم بالعد اليدوي للأرقام الأولية في القرص الأول وبعدها يقوم بعد حروف العلة في القرص الثاني وبعدها قد بتدوين الإجابة.

في هذا المقال سنقدم إليك حل المسألة: نقدم في هذا المقال إجابة المسألة إذا أدار فهد مؤشري القرصين أدناه، بكم طريقة مختلفة يمكن أن يقف مؤشر القرص الأول على عدد أولي و مؤشر القرص الثاني على حرف علة

الإجابة الصحيحة: 10 طرق

Exit mobile version