السعودية اليوم

عند تمثيل البيانات في الجدول أدناه باستعمال الساق و الورقة، فما هي السيقان التي ستظهر في التمثيل؟

alt=
عند تمثيل البيانات في الجدول أدناه باستعمال الساق و الورقة، فما هي السيقان التي ستظهر في التمثيل؟

أصبح محرك البحث جوجل هو أكثر وسيلة يعتمد عليها الطلبة للحصول على الإجابات الصحيحة، ويتكرر البحث عن سؤال عند تمثيل البيانات في الجدول أدناه باستعمال الساق و الورقة، فما هي السيقان التي ستظهر في التمثيل؟.

وهو من الأسئلة المهمة التي تتكرر في الامتحانات، والتي تتعلق بوحدة الإحصاء والتمثيل البياني، ولا يمكن أن يخلو امتحان من هذه النوعية من الأسئلة، ونحن طلابنا الأعزاء كما عودناكم أن نكون معكم خطوة بخطوة ونقدم لكم الحل الصحيح السعودية اليوم. 

ما هو علم الإحصاء
يمكن تعريف علم الإحصاء بأنه هو ذلك العلم الذي يهتم بجمع البيانات الرقمية، ومن ثم تنظيمها، وترتيبها، وتحليلها، وذلك بهدف الوصول إلى نتائج معينة لتوضيح ظاهرة أو حالة ما، ويعتمد هذا العلم في توضيح البيانات من خلال رسم الجداول أو الرسم البياني.

كما يعرف علم الإحصاء بأنه هو ذلك العلم الذي يهتم بالطريقة التي يتم من خلالها جمع البيانات والمعلومات وتحويلها إلى صورة عددية، حيث يتم من خلال علم الإحصاء جمع البيانات بشكل منتظم، وقد تعددت استخدامات علم الإحصاء نظراً لدقته وسهولة استخدامه في عملية استخراج نتائج البيانات.

ومن العلوم التي يستخدم فيها مثل العلوم الطبية، وعلم الاجتماع، والاقتصاد، والصناعة، والكيمياء، والرياضة، والإدارة، وغيرها العديد من المجالات والعلوم الأخرى.

ما هو مفهوم البيانات الإحصائية
وكما تحدثنا في الفقرة السابقة بأن علم الإحصاء يظهر النتائج من خلال بيانات إحصائية، ويطلق عليها بأنها هي جميع القيم التي يتم إجراؤها واستخدامها، من أجل إجراء دراسة تحليل إحصائي عليها، حيث يتم عرض تحليل جميع هذه البيانات من أحل التوصل إلى مجموعة كبيرة من النتائج التي تفيد الأفراد والمجتمع الذي تم إعداد الدراسات من أجله، لمعرفة عدد ظاهرة ما.
عند تمثيل البيانات في الجدول أدناه باستعمال الساق و الورقة، فما هي السيقان التي ستظهر في التمثيل؟
والآن طلابنا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتكون الاجابة عن سؤال عند تمثيل البيانات في الجدول أدناه باستعمال الساق و الورقة، فما هي السيقان التي ستظهر في التمثيل؟ الاجابة الصحيحة هي (0،1،2،12).

Exit mobile version