السعودية اليوم

هل شرب الماء اثناء الطعام يزيد الوزن ؟

alt=
هل شرب الماء اثناء الطعام يزيد الوزن ؟

من اكثر العادات المنتشرة بين الناس هي عادة شرب الماء بعد الاكل، خاصة وان الاكل يعمل على جفاف الحلق مما يعطي شعور للإنسان بالعطش، فان كان الطعام يحتوي على كميات كبيرة من الملح او السكر او البهارات الزائدة فهذه الأمور تزيد من شرب الماء اثناء الاكل.

وهناك العديد من الأسئلة التي تدور في اذهان الناس حول علاقة شرب الماء مع الاكل وزيادة الوزن، حيث سنتناول في هذا المقال إجابة هذا السؤال ومدى اضرار الافراط في شرب الماء مع الاكل وعلاقته بزيادة الوزن.

هل شرب الماء بعد الأكل يزيد الوزن

يوجد فوائد عديدة لشرب الماء مع الأكل، فهو لا يؤثر على الجسم ولا يتسبب في زيادة الوزن ولا يتسبب في عسر الهضم بل على العكس له فوائد كثيرة على جسم الانسان.

كما أن الدراسات التي أجريت على هذا الموضوع أثبتت، بأن الماء يعمل على مساعدة الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة عالية، ويساهم في حرق الدهون مما يحافظ على الوزن من الزيادة أو النقصان.

فوائد شرب الماء بعد الأكل

الفوائد العامة لشرب الماء:

هل الماء مضر على الجسم بعد الأكل:

على الرغم من الفوائد المهمة التي يعطيها الماء الى الجسم، الا انه يخلو من الاضرار حيث اشارت الدراسات ان شرب كميات كبيرة من الماء ممكن ان تسبب في الإصابة بتسمم الماء.

والسبب في الإصابة بتسمم الماء، هو الإفراط في شربه أثناء التمارين الرياضية العنيفة، لان شرب كمية كبيرة منه يتسبب في الضغط على خلايا المخ، وبالتالي ظهور أعراض تسمم الماء على الشخص في مدة قصيرة.

ومن أهم الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب عند تعرضه لتسمم الماء، الغثيان والرغبة في التقيؤ طوال الوقت، الإصابة بالتشوش واضطرابات في الحالة العقلية، والتصرف بتصرفات غير لائقة للموقف.

كما انه يعمل على الإصابة ببطيء ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام النفس، والإصابة بالغيبوبة في بعض الحالات، وعند تقليل كمية الصوديوم الموجودة في الجسم بنسبة كبيرة نتيجة للإفراط في شرب الماء ممكن ان يتعرض الشخص إلى الوفاة المفاجئة.

الكميات الموصي بها من الماء:

الوقت المفضل لشرب الماء:

Exit mobile version