السعودية اليوم

إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، فإن المعدلان متناسبان،

alt=
إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، فإن المعدلان متناسبان،

مادة الرياضيات من أهم المواد التعليمية التي من خلالها يتعلم الطالب أهم الأسس التي تتعلق بالحساب، ويتكرر البحث عن سؤال إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، فإن المعدلان متناسبان.

وهذا السؤال يأتي على صيغة صح أو خطأ، ويتطلب من الطالب الكثير من التركيز من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة عبر السعودية اليوم.
ونحن طلابنا وطالباتنا نهتم دائما من خلال موقعنا أن نقدم لكم الحل الصحيح عن جميع الأسئلة التي يصعب عليكم حلها.

ما هي العمليات الحسابية
يتعلم الطلاب منذ المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات كيفية إجراء العمليات الحسابية الأساسية وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة، ويندرج أيضاً تحت مفهوم العمليات الحسابية حسابات النسب المئوية، وأيضاً كيفية حساب الجذور والأسس واللوغاريتمات، ويتم القيام بالعمليات الحسابية طبقًا لترتيب العمليات، ويمكن القيام بأي مجموعة من العمليات الأربعة في نفس الوقت باستثناء حالة القسمة على الصفر.

ما هو مفهوم المسائل اللفظية
تعد المسائل اللفظية من أهم المسائل التي يتعلمها الطالب في مادة الرياضيات من المراحل الابتدائية، وهي من أكثر المسائل التي لا يحبها طلاب المرحلة الابتدائية، نظراً لصعوبتها لأن الطالب عليه قرائتها بتمعن ودقة من أجل نوع المسألة اللفظية، سواء في جمع أو طرح أو ضرب أو قسمة، كما أنها تتطلب الكثير من الوقت ليتعلم الطالب خلالها.

ما هو مفهوم الجمع
تعرف عملية الجمع هي أحد العمليات الحسابية الأساسية التي يتعلم فيها الطالب كيفية أضافة عدد إلى عدد من أجل إيجاد الناتج بينهما، ويعد العد المتكرر من أفضل الطرق للوصول إلى ناتج الجمع.

إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، فإن المعدلان متناسبان.
وبعد الشرح السابق الذي قدمناه لكم طلابنا الأعزاء فإن الحل الصحيح لسؤال السابق، هو الإجابة الصحيحة هي العبارة خاطئة.

 

Exit mobile version