السعودية اليوم

من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية

alt=
من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية

نجيب في هذا المقال على تساءل بشأن من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية ولذلك سنتحدث حول اللائحة التنفيذية بشكل مفصل عبر السعودية اليوم.

اللائحة التنفيذية

تعد اللائحة التنفيذية بأنها تدخل الحكومة من أجل إرساء معايير واضحة وفعالة في مجال إدارة الموارد البشرية الحكومية من أجل تنميتها حيث يتم توضيح واجبات وحقوق الموظفين وكذلك الحكومة الاتحادية وذلك من أجل توفير بيئة عمل مناسبة لكافة العاملين.

ويتم من خلال اللائحة إعادة هيكلة إجراءات وقوانين الموارد البشرية وكذلك إطلاق عدة مبادرات وأنظمة في هذا المجال بما يضمن تلبية احتياجات المؤسسة والعاملين وتحقيق الأهداف التنموية.

واللائحة التنفيذية في قانون الموارد البشرية تتضمن عدة ضوابط وتفاصيل خاصة بحقوق الموظفين وواجباتهم وكذلك بعض القوانين الخاصة بعملية التوظيف والتقييم بالإضافة لأنظمة الحوافز والإجازات وكذلك الجزاءات والعديد من الأمور الخاصة بالموارد البشرية التي تعمل بالجهات الحكومية.

الخصائص القانونية للائحة التنفيذية:

تتضمن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية عدة خصائص أبرزها:

من هم المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية

أما المشمولين في اللائحة التنفيذية بالموارد البشرية فهم أولئك الموظفين الذين شغلوا وظائف مدنية عامة ويمارسون المهمات مهما كانت طبيعتها ومسماها الوظيفي حتى ولو كانت تعييناً بشكل دائم وكذلك من تقاعد بشكل مؤقت.

حيث تهدف إلى تنظيم العمل في كافة الوظائف وتحديد الواجبات والمسئوليات وبهذا نكون قد تحدثنا بشكل مفصل حول اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

 

Exit mobile version