السعودية اليوم

العباره المناسبه لتقدير ناتج الضرب خمسه على سته في 13 باستعمال الاعداد المتناغمه هي

alt=
العباره المناسبه لتقدير ناتج الضرب خمسه على سته في 13 باستعمال الاعداد المتناغمه هي

يتكرر البحث عن سؤال العباره المناسبه لتقدير ناتج الضرب خمسه على سته في 13 باستعمال الاعداد المتناغمه هي، وهو من الأسئلة المهمة التي تتكرر في الامتحانات والتي تتعلق بتعلم الطالب الضرب، ونحن. من خلال السطور التالية سوف تقدم لكم الحل الصحيح عن سؤالكم، مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق.

مادة الرياضيات من أهم المواد العلمية التي يتعلم فيها الطالب الأسس العلمية ولذلك سنتحدث بشكل مفصل حول هذا الدرس عبر السعودية اليوم.

ما هو مفهوم عملية الضرب
تعرف عملية الضرب بأنها هي احدى العمليات الحسابية الأساسية لمادة الرياضيات، وهي تتمثل في كونها عملية الجمع المتكرر لأحد الأعداد لعدد من المرات، ويكون الناتج عندها يساوي العدد المضروب بهذا العدد.
كما تعتبر عملية الضرب عملية عكسية لعملية القسمة، ويرمز لعملية الضرب بالرمز (×)، ويسمى أحد العددين المضروب ببعضهما بالمضروب، والعدد الاخر المضروب فيه، والناتج يطلق عليه ناتج الضرب.

ما هي الأعداد المتناغمة

تعتبر الأعداد المتناغمة هي نوع من أنواع الاعداد في مادة الرياضيات إلى جانب الاعداد الصحيحه والطبيعية والكلية والدورية والتقريبية، وهي تعني الأعداد التي نغيرها حتى تصبح متناسقة ويسهل علينا جمعها أو طرحها بسرعة.
وتعرف أيضاً بأنها هي الأعداد التي يسهل إجراء العمليات الحسابية فيما بينها ذهنيًا، مثل عملية الجمع والطرح والضرب والقسمة، وذلك لأن هذه الأعداد هي أعداد تقريبية مبسطة وسهلة، ولا تحتاج لأن تكون أرقام دقيقة فهي أعداد صحيحة وليست عشرية أو نسبية، وإنما يتم تحويل الأعداد النسبية إلى أعداد متناغمة.

العباره المناسبه لتقدير ناتج الضرب خمسه على سته في 13 باستعمال الاعداد المتناغمه هي
والأن طلابنا الأعزاء بعد الشرح المبسط الذي قدمناه لكم، فإن الحل الصحيح حول سؤال العباره المناسبه لتقدير ناتج الضرب خمسه على سته في 13 باستعمال الاعداد المتناغمه هي، والإجابة الصحيحة هي
٥/٦ × ١٢، وذلك لأن ناتج العبارة هنا 10 وهي الحل الأنسب لهذه العبارة.

Exit mobile version