السعودية اليوم

الرشاقة العامة هي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه للفرد

alt=
الرشاقة العامة هي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه للفرد

يرغب الطلاب بالتعرف على إجابة سؤال الرشاقة العامة هي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه للفرد والان عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول متطلبات المهارة من أجل الوصول للرشاقة.

وقبل الإجابة عن هذا السؤال ومعرفة ما إذا كانت العبارة صحيحة أم خاطئة ينبغي التعرف على مفهوم الرشاقه، وبحسب التعريف العالمي فهي من أهم صفات اللياقة البدنية وتحتل مكان بارز في الصفات البدنية الأخرى.

أما المفهوم الذي اتفق العلماء الرياضيين عليه فهي مقدرة الفرد على تغيير أوضاع الجسد بالهواء وعلى الأرض.

هناك عدة أمثلة على الرشاقه خاصة التي تظهر على السيدات عند جلوسهن وعند المشي والحركة وخلال القيام بالأعمال المنزلية المرهقة أم على الرجال فهي تظهر في ممارسة الرياضيات المختلفة والحركات البهلوانية.

ما هي أنواع الرشاقة 

كيفية تنمية الرشاقة وتطويرها 

هناك عدة ممارسات تساعدك على تنمية صفات اللياقة البدنية ويجب على الفرد الراغب بتطوير لياقته ممارسة عدد كبير من التمرينات وهي تمرينات منتقاة تساهم بتطوير اللياقه.

ويتم ذلك من خلال إضافة التمرينات الجسدية خلال ممارسة الرياضة اليومية، كما يتم من خلال ربط التمرينات ببعضها البعض من أجل تكوين تمرينات مركبة لتخدم أكثر عضو من أعضاء الجسد.

كما يتم مراعاة التدرج بالتمرينات من السهل إلى الصعب خلال أداء التمرينات، والأداء العكسي  للتمرين مثل لو أن التمرين إذا كان يُجرى باليد اليمنى يمكنك القيام به باليد اليسرى أيضاً.

وكذلك من هذه الممارسات هو إضافة صعوبات على التمارين ويمكن أداء التمرين بأكثر من جزء  ويمكن  أيضاً أدائه تحت ظروف مختلفة بالإضافة إلى التغيير بمكان إجراء التمرين.

والان حان دور الإجابة على سؤال الرشاقة العامة هي القدرة المتنوعة في متطلبات المهارة للنشاط الذي يمارسه للفرد

الإجابة: عبارة خاطئة

Exit mobile version