السعودية اليوم

يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هي

alt=
يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هيבספטמבר חינוך חופש תלמידים לומדים מושב חזרה ללימודים ירושלים

ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب هو يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هي وهو من أسئلة درس الاحتمالات في الرياضيات ولذلك سنشرح إليكم بعض التفاصيل حول هذا الموضوع على السعودية اليوم.

أحد أبرز الدروس التي يتعلمها الطلاب في مادة الرياضيات هو موضوع الاحتمالات الذي يتعلق بدراسة الظواهر العشوائية أو نسبة الاحتمالات لحدوث أمر ما حيث يتم استخدام مفهوم الاحتمالات بشكل أكبر في الإحصاء وفي بعض علوم الحاسوب والاقتصاد وكذلك الفيزياء.

وهناك عدة مصطلحات يتم استخدامها في هذا الموضوع مثل مصطلح احتمال أو توزيع أو فرضية وكذلك مصطلح تكرار، ويتم تمثيل الاحتمال من خلال نسبة عدد حالات معينة يمكن الحصول عليها من الممكنة، ويتم استخدام بعض العمليات الحسابية من أجل معرفة الاحتمالات سواء الضرب أو الجمع أو القسمة وكذلك الطرح والاحصاء وبعض الاحتمالات المشروطة.

ويتم تمثيل الاحتمال عادة ما بين 1 و0 وتكون الاحتمالية 0 إذا كان الاحتمال مستحيلاً أما إذا كان مؤكداً فيتم تمثيل الحدث ب 1.

وكذلك يتم استخدام الرسوم البيانية في تمثيل الاحتمالات باستخدام الرسم الخطي أو الدائري أو الشريطي وكذلك يتم استخدام هذه الاحتمالات بالمعاملات التجارية والمالية وعلم الإحصاء من أجل استخلاص النتائج.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وهو الإجابة على العبارة: يحوي كيس 6 كرات حمراء ، و 4 زرقاء و 8 خضراء ، فإن عدد الكرات من كل لون التي يمكن إضافتها إلى الكيس بحيث لا يتغير احتمال اختيار كرة من أي لون هي

الإجابة الصحيحة:

15 كرة حمراء ، و 10 زرقاء و 20 خضراء.

 

Exit mobile version