السعودية اليوم

يمثل الجدول مقارنه بين ثلاث صيغ كيميائيه

alt=
يمثل الجدول مقارنه بين ثلاث صيغ كيميائيه

نقدم في هذا المقال إجابة السؤال يمثل الجدول مقارنه بين ثلاث صيغ كيميائيه ولذلك فإننا قبل الحديث عن الإجابة الصحيحة لابد أن نقدم إليكم شرحا حول الصيغ الكيميائية عبر السعودية اليوم.

تعد الصيغ الكيميائية بأنها رموز لتمثيل التركيب الكيمائي للمركبات الكيميائية والصيغ تمثل العناصر الكيميائية الموجودة بالمركب ونسبة العناصر بالتركيب الكيميائي ويتم تمثيلها من خلال الرموز الكيميائية للعناصر مع أرقام الذرة وبعض المؤشرات، وهناك عدة أنواع للصيغ الكيميائية وهي:

صيغة العنصر: وهذه الصيغة تمثل تمثل عنصر واحد وتتضمن على رمز العنصر الكيميائي وحده مثل  صيغة العنصر الكيميائي للأكسجين هي O.

صيغة الجزيئية: وهذه الصيغة تمثل تركيب المركب الكيميائي وهو يتكون من عدة عناصر ويتضمن على رمز العناصر وأرقام الذرة مثل صيغة الجزيء للماء H2O، وتشير إلى أن الماء يتكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين.

الصيغ الهيكلية: وهذه الصيغة تمثل تركيب المركب الكيميائي مع توضيح علاقة الروابط الكيميائية بين العناصر ويتم ذلك من خلال رسم توضيحي للروابط بين العناصر، وتستخدم الصيغ الكيميائية من أجل تمثيل التركيب الكيميائي للمركب ووصف العملية الكيميائية ويتم استخدام الصيغ الكيميائية بالصناعات الكيميائية وفي عدة مجالات أخرى.

والان نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والإجابة عن السؤالأ: يمثل الجدول مقارنه بين ثلاث صيغ كيميائيه

 

Exit mobile version