البحرين

بالصور اشهر أماكن سياحية في البحرين للشباب – الدليل الكامل

تتميز مملكة البحرين بأماكنها المتميزة والجذابة فتعتبر كنز ثمين لمن يبحث عن المتعة والاسترخاء، فهي قادرة على إدخال السعادة لقلبه فمع وجود الهواء الطلق والأماكن الخضراء ذات الورود الجميلة تجعل لجمالها سحر براق، فهي تمتلى بأماكن سياحية للشباب والأطفال وكذلك العائلات، لكن اليوم نحن بصدد الحديث عن أماكن سياحية في البحرين للشباب حيث الاستمتاع، تابعونا..

أماكن سياحية في البحرين للشباب

تتنوع أماكن السياحة في البحرين حسب رغبات الشباب فمن يهتم بالطبيعة الساحرة ويجد شغفه في الاكتشاف ومن يريد الترفيه واللعب وقضاء وقت مميز ومفيد فتختلف الأماكن ما بين سياحية وترفيهية وسهر وكل منهم له متعته الخاصة، وفيما يلي سنتحدث عن تلك المناطق تفصيليًا.

  • كورنيش المارينا 

كورنيش المارينا 
كورنيش المارينا

يعتبر من أجمل وأهم شواطئ قارة آسيا لن تستطيع نسيانه بسهولة فكل من يزوره يغرم به وبمدى جماله تستطيع الاستمتاع بممارسة الرياضة في وجود هذه المسطحات الخضراء وإلتقاط الصور الشبابية وإقامة التحديات بالإضافة لرؤية مظهر الغروب الساحر.

  • منتجع الدولفين

منتجع الدولفين

يقع منتجع الدولفين عند منتصف كورنيش المارينا في عاصمة البحرين المنامة

يوجد إقبال شديد على المنتجع وذلك بسبب وجود عروض الدولفين المتميزة وإثارة روح المغامرة التي تجذب الشباب لمشاهدة والعب وتجربة السباحة مع الدولفين وإلتقاط الصور للاحتفاظ بالذكرى.

المنتجع مفتوح يومياً من الساعة الرابعة مساءً حتى الثامنة مساءً.

سعر تذكرة الدخول منتجع الدولفين للشباب : 4 دينار 

  • جزر امواج

جزر امواج البحرين
جزر امواج البحرين

تعتبر من أفضل الاماكن السياحية للشباب فهي معروفة بهدوئها وجمالها الخاص حيث يستطيع الشباب عمل المخيمات وإقامة حفلات الشواء والمسابقات الرياضية والغطس وقضاء وقت الشروق في الصيد مع إمكانية زيارة مجمع ذا لاغون لشراء كل ما يحتاجون.

تقع جزر أمواج بالقرب من محافظة المحرق.

  • جنة دلمون المفقودة 

جنة دلمون المفقودة البحرين
جنة دلمون المفقودة البحرين

عليك تجربة روح المغامرة وزيارة جنة دلمون المتميزة بتصميمها الأسطوري والاستمتاع بحمامات السباحة والنافورات والمزالق المائية السريعة التي يبلغ عددها حوالي 18 وتتنوع بإقامة العروض الشهرية والسنوية المختلفة القادرة على جذب أكثر من 500 سائح يوميا لزيادة معدل السياحة.

تقع جنة دلمون على بعد 20 دقيقة من جسر المملكة العربية السعودية وأكثر من ساعة من المنطقة الشرقية 

مساحتها 77000 متر مربع من صحراء الواحة 

سعر تذكرة دخول جنة دلمون تتراوح ما بين 17 دينار و20 دينار شاملة لوجبة.

يمكنك التنزه والشراء الهدايا التذكارية وكل مستلزمات اللعب من منطقة السوق حيث يقع في جنة دلمون علي مساحة 1000 متر مربع .

  • حديقة خليفة بن سلمان 

حديقة خليفة بن سلمان 
حديقة خليفة بن سلمان

تعتبر لوحة متقنة الرسم والالوان تعمل على الاسترخاء والجلوس فقط للاستمتاع بالمظاهر الخلابة ورؤيه كل ما هو لطيف وممارسة اللاشيء.

أماكن السهر في البحرين للشباب

الجفير في المنامة 

إحدى أهم أماكن التجول للشباب في البحرين بسبب رخص أسعارها فتستطيع زيارة الأسواق والتسوق بكل ما هو جديد ومختلف وتجربة الطعام البحريني بنكهته اللذيذة و المختلفة.

سوق القيصرية

 يقع في مدينة المحرق عبارة عن التقاء المتعة والمرح في سوق واحد ومناسب جدا لقضاء سهرات ليلية ممتعة

الأماكن السياحية في البحرين

متحف البحرين الوطني 

متحف البحرين الوطني 
متحف البحرين الوطني

يعد متحف البحرين الوطني هدف للشباب المثقف المهتم بتاريخ البحرين ومعاركها وإلقاء نظرة علي المخطوطات التاريخية مع امكانيه رؤيه المعارض الشبابية وما بها من لوحات حالمة فهو يعتبر أقدم متحف في منطقة الخليج العربي يتميز ببنائه الضخم ذو واجهة حجرية يطل على بحيرة جميلة في معبر الشيخ حمد علي الكورنيش القرشي 

يتميز بمساحته الواسعة التي تزينها أعمال فنية معاصرة وعدد من القاعات الداخلية التي تضم مجموعات أثرية يرجع تاريخها لما قبل 6000 عام وتضم قطع أثرية نادرة نتيجة للعمليات الاستكشافية عن الآثار.

جامع أحمد الفاتح الكبير

جامع أحمد الفاتح الكبير البحرين
جامع أحمد الفاتح الكبير البحرين

يعد من أهم مقاصد الشباب لرؤيه واحد من أكبر المساجد في العالم يقع في قرية الجفير في المنامة وأمره بتشييده الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وسمي بذلك نسبة للقائد العربي أحمد الفاتح الذي فتح البحرين فيتسع المسجد لحوالي 7000 مصلي ويعد الآن مركز إسلامي كبير ويلتحق به أيضا مكتبة عظيمة بها حوالي 7000 كتاب من الكتب التي يصل عمرها لمئة عام وأكثر والتي تعتبر كنز إسلامي لما تحتويه من علم في الفقه والحديث والمواضيع الإسلامية.

تعرف علي : جزيرة الريف البحرين المعلومات الكاملة حول الجزيرة

باب البحرين 

باب البحرين 
باب البحرين

يعد باب البحرين من أعظم المعالم الأثرية التي تجذب الكثير من الشباب لرؤية جمالها وإلتقاط أجمل الصور التذكارية وأيضا مشاهدة معرض المنتجات الشعبية  وهي عبارة عن بوابة أثرية قديمة مليئة بتفاصيل الطابع الإسلامي والآيات القرآنية بالخط العربي  المميز 

  • تقع في مدخل الحي التجاري المركزي والموصل لسوق المنامة 

قلعة البحرين

قلعة البحرين
قلعة البحرين

قلعة البحرين أو ما يسمى بقلعة البرتغال أكبر دليل على مدى عظمة القدماء فهي تعبر عن مبني معماري جميل يخطف الأنظار يرجع تاريخ بنائه للقرن الرابع عشر يحتوي علي كثير من آثار وحفريات تبناه التاريخية المعبرة عن الأزمنة المختلفة التي تحكي عن تاريخ البحرين في العصور المختلفة بالإضافة إلى حفريات ترجع أصولها إلى 2300 سنة قبل الميلاد التي ينبهر بها الشباب وبتفاصيلها.

وتقع القلعة في العاصمة المنامة وتحديداً في شارع السيف على شاطئ الخليج

مسجد الخميس 

مسجد الخميس البحرين
مسجد الخميس البحرين

يعتبر أول مسجد أثري بني خارج شبه الجزيرة العربية تم بنائه في عام 692 ميلادي يقصده الشباب لرؤية ثقافة القدماء وما فعلته السنين في المسجد وما تبقى من منه سوي منارتين ورؤية المئذنة الشرقية ورؤية مكان إقامة الشعائر والاحتفالات الدينية 

مركز البحرين التجاري العالمي 

مركز البحرين التجاري العالمي 
مركز البحرين التجاري العالمي

يعتبر موقع مركز البحرين متميز لوقوعه علي كورنيش البحرين تم بناءه من خلال شركة “اتكنز” كأهم المعالم التجارية والسياحية في البحرين يتكون من برجين متماثلين على هيئة شراع به حوالي 44 طابقاً ويضم أحد فنادق الشيرتون والمجمع الراقي مودا مول الذي به أكثر من 150 براند عالمي ويضم الكثير من  المطاعم والمقاهي الفاخرة 

محمية العرين 

محمية العرين 
محمية العرين

يذهب اليها الشباب للترفيه والاستمتاع والتمتع بالمظاهر الجميلة ورؤية ما يقارب من 50 نوع من الحيوانات المختلفة وحوالي 90 نوع من الطيور الجذابة وبها كثير من الطيور المهاجرة مثل طائر الفلامنكو والكركي 

جبل الدخان 

جبل الدخان 
جبل الدخان

من المناطق السياحية الجاذبة للشباب لما يصل إرتفاعه ل 134 متراً ويتميز بالأجواء المنعشة 

يقع جبل الدخان في منطقة الصخير جنوب مملكة البحرين ووسط جزيرة المنامة 

جزيرة سترة 

جزيرة سترة 
جزيرة سترة

تعتبر من أجمل الجزر في البحرين وتكسوها الكثير من النخيل وكان معظم سكانها يعيشون على صيد اللؤلؤ وبها عدد من القرى على الطراز القديم التي تميزها بالعراقة والحنين الي الماضي

كنتم مع أعظم وأهم وأشهر المعالم السياحية والتاريخية في مملكة البحرين الجاذبة للشباب من شتي البلاد المختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى