أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

12 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟
أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

نقدم للطلاب في هذا المقال إجابة السؤال أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات، وإليك المزيد من التفاصيل والمعلومات حول المفترسات في الفقرات الآتية عبر السعودية اليوم.

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

البرمائيات هي مجموعة من الزواحف البحرية، ولا تملك غدد سامة خلف رؤوسها، البرمائيات تشمل السلاحف البحرية والزواحف البحرية الأخرى مثل السحالي البحرية والسلامندرات البحرية.

على العكس من الحيات البحرية التي تمتلك غدد سامة خلف رؤوسها، فإن البرمائيات غالبًا ما تعتمد على وسائل أخرى للدفاع عن أنفسها من المفترسين، مثل الأماكن التي تختبئ فيها في البيئة البحرية أو الهروب إلى المياه.

البرمائيات هي مجموعة من الزواحف البحرية، وهي تضم مجموعة متنوعة من الكائنات تعيش في المحيطات والبحار حول العالم، تشمل البرمائيات العديد من الأنواع المثيرة والمتنوعة، وهنا بعض الأمثلة على بعض البرمائيات البارزة:

  1. السلاحف البحرية: السلاحف البحرية هي واحدة من أشهر أنواع البرمائيات، تشمل هذه الفصيلة سلاحف بحرية كبيرة مثل سلحفاة الكريت الخضراء وسلحفاة الجلد، وهي تعيش في معظم المحيطات والبحار، السلاحف البحرية تعيش أغلب حياتها في المياه وتنزل على الشاطئ لوضع البيض.
  2. السحالي البحرية: تشمل هذه الفصيلة العديد من الأنواع الصغيرة من السحالي البحرية التي تعيش على السواحل الصخرية وتسبح في المياه القريبة من الشاطئ.
  3. السلامندرات البحرية: السلامندرات البحرية هي زواحف بحرية صغيرة تشبه السلاحف، تعيش هذه الكائنات في المياه الضحلة والساحلية وتتغذى على الأسماك واللافقاريات البحرية الصغيرة.
  4. الأفعى البحرية: الأفعى البحرية هي ثعبان بحري يعيش في المياه الدافئة، إنها قادرة على البقاء تحت الماء لفترات طويلة وتتغذى على الأسماك والأحياء البحرية الأخرى.

برغم أن هذه الكائنات تعيش في المحيطات والبحار، إلا أنها مهددة بشكل كبير بسبب التلوث وفقدان المواطن البيئية والصيد غير المشروع، تعتبر الجهود لحماية البرمائيات والحفاظ على بيئتها البحرية أمرًا حيويًا للمحافظة على تنوع الأنواع في البيئة البحرية.

 

اثبات الاستقلالية حساب المواطن

أحدث المقالات: اثبات الاستقلالية حساب المواطن

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات ؟

الإجابة هي: العلجوم، وجود غدة سامة خلف رأس بعض البرمائيات التي تستخدمها للدفاع عن نفسها ضد المفترسات، هذه الغدد السامة تفرز سمومًا تساعد على صد أو تثبيط المفترسين.

واحدة من أشهر هذه البرمائيات هي “الحية البحرية” أو “Sea Snake”، وهي جنس من الثعابين البحرية، الحيات البحرية تتواجد في المياه الاستوائية والبحار حول العالم.

يتميز الحيات البحرية بغدد سامة تقع خلف رأسها، وهذه الغدد تنتج سمًا يمكن أن يكون قاتلًا بالنسبة للمفترسين وأحيانًا حتى بالنسبة للبشر، وتعتبر الحيات البحرية أحد أكثر الثعابين سمية في العالم، يستخدمون هذا السم للدفاع عن أنفسهم إذا تعرضوا للتهديد.

يجب أن تتعامل مع الحيات البحرية بحذر، وتجنب التعامل معها إذا كنت في المناطق التي توجد بها، حيث أن لديها سمًا قاتلًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة