السعودية اليوم

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه

alt=
استعلام عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهويه … الديوان الملكي هو مؤسسة خاضعة لسلطة خادم الحرمين الشريفين، وهي تشمل العديد من المؤسسات والهيئات التي تخدم المواطنين بشكل مباشر. ويستقبل الديوان العديد من الطلبات الخاصة بالشعب السعودي ويتم عرضها مباشرة على جلالة الملك من أجل النظر فيها مثل طلبات إعفاء القروض لغير القادر على سدادها، طلبات العلاج خارج البلاد، طلبات الحصول على أراضي. وتسمى تلك الطلبات بالمعاملة وبعد تقديم تلك المعاملة يرغب المواطن في الاستعلام عنها لمعرفة هل تم إيصالها للملك، أم لا؟ لذلك أتاح الديوان الملكي الرابط الإلكتروني الخاص به من أجل استعلام عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية وأيضا تقديم الشكاوى والمقترحات.

استعلام عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية في أقسامه المتنوعة

خطوات استعلام عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية

خطوات استعلام عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية

المعاملة هي التقدم بطلب للديوان باي خدمة تخص المواطن السعودي صاحب الطلب وتسمى معاملة أي أنه سوف يتم التعامل فيها من خلال توصيلها للملك فورا لذا أتاح الديوان الملكي الموقع الرسمي الخاص به من أجل إمكانية أي مواطن من الدخول عليه وتقديم أي طلب يرغب به ومن ثم يحصل على الرد بعد وقت قصير يصل الى يومان او ثلاثة ولكي تقوم بالمعاملة لابد من اتباع الاتي:

الاستعلام عن المعاملات هاتفيا بالديوان الملكي 

هناك طريقة أخرى للاستعلام عن المعاملات ألا وهي الاتصال عبر الهاتف على الأرقام التالية:

مميزات الديوان الملكي

الشروط الواجب توافرها عند التقديم على الطلب

الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي

تتعدد الخدمات التي يقدمها الديوان للشعب السعودي، وتتميز بانها مباشرة أي يحصل عليها دون وسيط وذلك يشير إلى سهولة التواصل مع جلالة الملك وقربه من الشعب لرعاية مصالحه على الوجه الأمثل وفي النقاط التالية أهم الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي:

طلب الإعفاء من الديون

 طلب العلاج بالخارج

خدمة استقبال شكاوى المواطنين

خدمة البرقيات

خدمة منح الأراضي

قدم اليكم السعودية اليوم عبر السطور الماضية مقال عناستعلام عن معاملة الديوان الملكي برقم الهوية ، فإذا كنت تبحث عن مقال مناسب لهذا الموضوع فلا تبحث كثيرا فنحن قدمنا إليك كل ما تود معرفته بالتفاصيل.

Exit mobile version