منتزهات جدة

بالصور افضل منتزهات جدة للعوائل اسعار ومواعيد الدوام

تحتوي مدينة جدة على مجموعة من افضل منتزهات جدة للعوائل التي تمتلك الكثير من وسائل الترفيه والتسلية والمتعة لجميع الأطفال والكبار،  ومنها الاماكن السياحية القديمة والحدائق والملاهي وغيرها من الأماكن التي تناسب العائلات لضمان قضاء أفضل الأوقات والاستمتاع، واليوم سيكون محور حديثنا عن أفضل منتزهات جدة للعوائل، ويمكنكم من خلال هذا المقال إختيار المكان المناسب لعائلتك.

افضل منتزهات في جدة للعوائل

  • واحة العلوم
واحة العلوم
واحة العلوم

تعد واحة العلوم من أشهر الأماكن التي يمكن للعائلات زيارتها لمعرفة المعلومات العامة والتعليم والتنزه في آن واحد، وتعد واحة جدة من أكثر الأماكن التي يذهب إليها عدد كبير للاستمتاع بالأجواء المختلفة والمتعة والاكتشاف.

  • جزيرة الشراع في جده
جزيرة الشراع في جده
جزيرة الشراع في جده

تتواجد جزيرة الشراع في مدينة جديدة  على ساحل البحر الأحمر، وتعد من أجمل المنتزهات العائلية التي تتميز بالمساحات الخضراء الخلابة، وتضم الجزيرة العديد من الألعاب المائية والمسابح وكثير من العاب الاطفال.

  • ملاهي الشلال في جدة
ملاهي الشلال في جدة
ملاهي الشلال في جدة

تعد من أهم المنتزهات العائلية في جدة، وتوجد على كورنيش جدة، وتضم عدد كبير من العاب الترفية الخاصة بالكبار والأطفال، وفي هذا المكان بجعل اليوم مختلف وتشعر بسعادة عارمة مع أسرتك، كما تحتوي على قاعة للاطفال تم تزيينها بالألوان المبهجة ويوجد منطقة خاصة بالحفلات و المناسبات.

تعرف اكثر : حديقة الشلال الترفيهية في جدة واسعار وموعيد الدخول

  • قرية جنغل لاند في جدة 
قرية جنغل لاند في جدة 
قرية جنغل لاند في جدة

تم تسمية هذه القرية ب أرض الادغال، وأصبحت من أهم المنتزهات بعد أن تم تجهيزها باحدث  الإمكانيات، ويأتي لزيارتها عدد هائل من السياح والمقيمين أيضًا، وتتميز القرية بالطابع الافريقي.

  • منتزة عطا الله هابي لاند جدة
منتزة عطا الله هابي لاند جدة
منتزة عطا الله هابي لاند جدة

من أفضل وأهم المنتجعات، و تجذب آلاف الزوار، وهي على مستوى عالي وأحدث الإمكانيات، وتم تطوير المكان وإضافة العديد من ألعاب الترفيه في الفترة الأخيرة، 

ومن أقدم وأشهر المنتزهات في جده، وتحتوي على قسم خاص بركوب الخيل للأطفال، وتضم مجموعة من أفضل ألعاب الترفيه التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.

أسعار تذاكر الدخول تقدر بحوالى 25 ريال، والوقت المرجح هو ساعة ونصف.

تعر ايضا علي : منتزه ذهبان البحري بجدة

  • كيدزانيا
كيدزانيا جدة
كيدزانيا جدة

من أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات، حيث يمكن من خلالها تحسين المهارات للاطفال وتحسن شخصيته أيضًا، وتهدف إلى تكوين شخصيه الطفل ذات شأن هام في المجتمع.

  • نيمو

وهذا المكان تم تخصيصه يقوم الأطفال بممارسة السباحة في قلب الحديقة ويوجد مقهى يقدم جميع الخدمات للعائلات الذين هم في انتظار أطفالهم.

العنوان : جدة، شارع الأمير فهد بن فيصل، خلف مسجد التوحيد.

  • آيس لاند جدة
آيس لاند جدة
آيس لاند جدة

وهذا المكان هو المفضل لجميع عائلات مدينة جدة والسياح أيضًا، ويحتوي على العاب ترفيه تناسب جميع الأذواق والأعمار، ويحتوي أيضاً على متاجر للتسوق ومطاعم متنوعه، ويعد هذا المكان من أهم أماكن الترفيه على مستوى الشرق الأوسط بأكمله.

شاهد ايضا : كورنيش الحمراء بجدة

  •  منتزه أكوا بارك جدة المائي
 منتزه أكوا بارك جدة المائي
منتزه أكوا بارك جدة المائي

يعد متنزه أكوا بارك من أجمل المنتزهات العائلية، حيث يوجد بها منتجع عائلي يحتوي على ملاهي والعاب مائيه أيضًا تنساب الأطفال والكبار، كما يحتوي المنتزه على العديد من المطاعم التي تتميز بالطابع الافريقي.

العنوان : جده، على طريق المدينة المنورة.

  • ملاهي تشكي تشيز في جدة
ملاهي تشكي تشيز في جدة
ملاهي تشكي تشيز في جدة

من أشهر المنتزهات التي يقبل على زيارتها عدد كبير جدا لكثرة مميزاتها، ويوجد أكثر من 500 فرع من هذه الملاهي في الدول العربية والدول الغربية، وتتميز بألعاب الترفيه المميزة ومطاعم تقدم أفضل الخدمات والأسعار، كما تحتوي على ألعاب إلكترونية وألعاب فيديو جديده أيضًا.

العنوان : جدة، في اتجاه الكورنيش.

 

  • المصمم الصغير

وهذا المكان خاص بالأطفال ويقوم بتنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم، ويجعل الطفل قادراً التفكير الجيد والإبداع في مجال الديكور والتصميمات.

العنوان : جدة، الفيحاء، شارع عبدالله السليمان.

  • فورتكس

فوركس عبارة عن ملاهي اطفال تحتوى على عدد كبير من الألعاب المختلفة، وتضم أيضاً مجموعة من أفضل المطاعم التي تقدم اشهى الوجبات.

  •  رد سي مول

يحتوى هذا المكان على أماكن ترفيه مخصصة بالأطفال الصغار، ويوفر الأمان لهم، ويوجد العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات وأشهرها البيتزا والكعك والساندوتشات، 

  • مول البحر الأحمر

وهذا المول هو مركز للتسوق لشراء جميع الاغراض والترفيه أيضًا، ويمكن الذهاب إليه مع الأسرة كنوع من أنواع التنزه المختلفة.

  • حديقة فيفا
حديقة فيفا جدة
حديقة فيفا جدة

حديقة فيفا هى حديقة حيوانات وبها جميع انواع الحيوانات مثل الأرانب و القرود والثعابين والأسماك، ويوجد بها العديد من النباتات المختلفة، متجر متخصص في في بيع الحيوانات الأليفة.

مواعيد العمل من يوم الجمعه الى يوم الثلاثاء من الساعة الخامسة مساءً إلى منتصف الليل، ويوم الاربعاء والخميس من الساعة الخامسة مساءً الى الثانية صباحاً.

  • نافورة الملك فهد
نافورة الملك فهد جدة
نافورة الملك فهد جدة

توجد نافورة الملك فهد في متوسط ساحل البحر الأحمر وتعد من أطول نوافير العالم، ومن أكثر الأماكن الشهيرة التي يحبها يأتي لزيارتها عدد كبير وخاصة في وقت الغروب، وذلك لأنها بالفعل من أجمل الأماكن في جدة.

تعرف ايضا علي : شارع فلسطين جدة – مطاعم وفنادق و معالم الشارع

  • بيت نصيف
بيت نصيف التقليدي
بيت نصيف التقليدي

وهذا المكان من أشهر المناطق الأثرية في المملكة، ويتميز بالتصميم المعماري الراقي الذي يجمع بين فن العمارة والفن القديم، لذلك أصبح هذا المكان من أهم المناطق الترفيهية الحديثة.

  • منتزه فقيه أكواريوم
منتزه فقيه أكواريوم جدة
منتزه فقيه أكواريوم جدة

منتزه فقيه اكواريوم من أشهر وأفضل الأماكن الترفيهية للعوائل، ويحتوي على المعلومات الخاصة بالحياة البحرية وأنواع الأسماك، كما يقدم عروض مميزة الدولفين وكلب البحر، ويمكن للأطفال مشاهدة أنواع الأسماك المختلفة على الطبيعة في أجواء مبهجة.

اسعار تذاكر الدخول 55 ريال، والوقت المرجح ساعتين.

  •  منطقة البلدة القديمة
 منطقة البلدة القديمة
منطقة البلدة القديمة

وهذه المنطقة من أجمل الأماكن التراثية، وتحتوي المنطقة الميداني القديمة التي تتزين بالمنحوتات المتناسقة الرائعه، وتتكون من أربع حارات، وتحتوي على عدد من المساجد الاثرية، إضافة إلى المعالم الاثرية الجميلة بجدة، كما يوجد بعض الأسواق التي تقوم ببيع الذهب والفضة والملابس، ويوجد بها أيضًا عدد من المطاعم لتقديم الوجبات الشعبية.

شاهد ايضا : حديقة الأمير ماجد في جدة

  • المسجد العائم
المسجد العائم
المسجد العائم

من أهم المعالم الدينية التي يمكن الاستمتاع بالوقت فيه مع الأسرة، وتم تسميته بهذا الاسم لأنه ذات أعمدة مغروسة في أعماق البحر والتي أعطت له شكل المسجد العائم فوق الماء، ويتميز بالزخارف والنقوش الجميلة، والتي يمكن من خلالها تعليم الأطفال الحضارة الدينية للبلاد، ويمكن أخذ بعض الصور التذكارية في هذا المكان المميز.

  • شاطئ المرجان جدة
 شاطئ المرجان جدة
شاطئ المرجان جدة

من أجمل شواطئ جدة و وأشهر الأماكن الترفيهية، ويشبه المنتجعات والجزر، ويمكن من خلال هذا السلطة الاستمتاع بالشمس وتناول الوجبات البحرية اللذيذة، حيث يضم الشاطئ مجموعة من أفضل المطاعم، كما يمكن الاستمتاع بالصيد أثناء ركوب القارب أو اليخت.

  • ملاهي الأمواج
ملاهي الأمواج جدة

وهذا المكان هو مخصص للأطفال، ويضم العديد من العاب الترفية للاطفال حتى سن السادسة، ويقبل على هذا المكان العديد من سكان مدينة جدة والسياح أيضًا لقضاء وقت ممتع لاطفالهم، ويتميز هذا المكان بالأسعار المنخفضة مقارنة مع أماكن الترفيه الأخرى، ويحتوي المكان على مطاعم ومقاهي للأسر أيضًا.

تعرف ايضا علي : منتزه النخيل جدة

  • متحف عبد الرؤوف خليل
متحف عبد الرؤوف خليل
متحف عبد الرؤوف خليل

أشهر المتاحف التي يعد معلم سياحي هام والتي يمكن زيارته مع العائلة للاستمتاع بمشاهدة المقتنيات الأثرية، والتعرف على تاريخ مدينة جدة، ومن أهم مميزات المتحف أنه يضم قلعة أثرية ومسجد ومكان خاص بعرض التراث الإسلامي.

تعرف بالتفاصيل اكثر علي المتحف : متحف عبد الرؤوف خليل

وفي نهاية المقال نأمل أن يكون نال اعجابكم وقمنا بتقديم عدد كبير من افضل منتزهات جدة للعوائل، ونتمنى لكم قضاء أفضل الأوقاتاي منتزه ستختار؟ منتظرين آرائكم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x