شخصيات عامة

الأمير نواف بن محمد … شخصيّة قياديّة تخطت المستحيل

شخصيّة قياديّة تخطت المستحيل فإذا كنت تبحث عن قدْوة تتعلّم منها الإرادة والعزيمة، و تريد الاستفادة من خبرات إداريّةٍ عميقةٍ ذات فكرٍ متجدد لرجل أتحف الصّحف وتصدّر نشرات الأخبار الاقتصاديّة والرّياضيّة، و ذلك بقراراته الحكيمة وإنجازاته المستمرّة، فعليك بقراءة السيرة الذاتية له إنه : الأمير نواف بن محمد .

لتتعرف يجب عليك القراءة في تفاصيل حياته الشخصية والمهنية و كيف بدأ مسيرته من خلال ما لدينا هنا:

الأمير نواف بن محمد من هو 

أحد أمراء آل سعود صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود. من أبناء الأمير محمد بن عبد الله بن عبد الرّحمن آل سعود ، ولد في مدينة الرياض،وشغل عدة مناصب إدارية مهمة.

زوجته :

متزوج من الأميرة الجوهرة بنت تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود .

أبناؤه :

  • الأمير محمد بن نواف إجازة جامعيّةفي الهندسة من(جامعة بوسطن)،متزوج من:بنت الأمير بندر بن سعود بن خالد بن محمّد بن عبد الرّحمن .
  • والأميرة لؤلؤة بنت نواف إجازة جامعية في إدارة الأعمال،متزوجة من الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود .
  • والأمير سلمان بن نواف إجازة جامعية في إدارة الأعمال .
  • كذلك الأميرة العنود بنت نواف متزوجة من الأمير فهد بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود .
  • أيضا الأمير سعود بن نواف و الأمير خالد بن نواف .

الأمير نواف بن محمد أبرز مناصبه :

  • هو أحد أعضاء الشرف في نادي الهلال ومن المؤسسين له .
  • كما كان رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى .
  • كذلك استقل رئاسة مجموعة شامل التجارية .
  • أيضا كان وكيل مطاعم SUP WAY في السعودية .
  • كذلك مشرف كرة قدم و كرة سلة سابق في نادي الهلال .

الأمير نواف بن محمد أهم الإنجازات :

التاريخ المهام والإنجازات
بداية الثمانينيات بداياته كانت في المجال الرياضي، حيث تولى مهمة بناء فريق الهلال من خلال مجموعة من الخطط التي تضمنت الأهداف والاستراتيجيات اللازمة لتطوير الفريق. بالتعاون مع الأمير الراحل عبد الله بن سعد و ذلك في منتصف الثمانينيات.

كما كان أول الأعمال المهمة له استلامه رئاسة اللجنة العليا المنظمة لبطولة الخليج في أكبر و أكثر تجمع جماهيري.

كذلك تم تتويج الهلال بفوزه بالبطولة الإقليمية الأقوى، تلك التي تخطت حدود العالمية،ولم ينافسها بنفس مستوى رقيها وجمهوريتها أي بطولة أخرى.

من 1991 حتى 1992 كان توليه لمنصب الإشراف على الفريق الأزرق من أهم المناصب وكان ذلك بالتعاون مع الأميرين عبد الله بن سعد و خالد بن محمد، التي تمت في بطولة آسيا لأندية الأبطال المقامة في الدوحة حيث كان تتويج الهلال لأول لقب آسيوي، حيث كان فريق السلة في الهلال من الفرق التي أشرف عليها صاحب السمو ، فكان له الفضل في تصدر الفريق للواجهة وتحقيق البطولات المحلية وبطولات الخليج.
من عام 1993 إلى 19994 ومن جديد عاد لرئاسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية للأندية بمشاركة الهلال والاتحاد من المملكة العربية السعودية وفاز الهلال حينها بالبطولة.
ما بين 1993 و2016 وجهت كل النجاحات السابقة و اللاحقة المؤسسة الرياضية لطلب المساعدة من الأمير نواف بن محمد في كثير من المهام والمناصب وهذا قاده ليصبح عضواً باتحاد الكرة ورئيسا للجنة الفنية و نائبا لرئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية وعضواً في المكتب التنفيذي الآسيوي. حتى شغل منصب رئيس اتحاد ألعاب القوى ليتصدر قمم النجاحات والإنجازات العالمية.
بتاريخ 2019 انْتُخب كنائب لرئيس الاتحاد الدولي لأم ألعاب القوى التي جرت في مدينة الدوحة، على الرغم من عدم وجوده و حضور منافسيه و حقق الفوز الساحق الذي يتوقع حدوثه لاحقاً لتشكل إضافة جديدة لرياضة الوطن تعزز مكانته الدولية والقارية على المستوى الرياضي
عام 2000 من عام 2000 تم تتويج المملكة العربية السعودية بأهم نجاح تاريخي.

عندما حقق اللاعب ” هادي صوعان ” في أولمبياد سدني الميدالية الفضية الأولى، حيث كان عقله المميز المخطط البارع وعمله الدؤوب سببا وراء هذا الإنجاز

لطالما كان صاحب السمو هو شخص يخطط بعقل منطقي منظم، حيث حقق الإنجازات في كل مهمة تولاها، مستخدماً أسلوبه المميز الذي يُرشده لتحقيق أهداف العمل لا ما يريده الجمهور ووسائل الإعلام .

كذلك قدرته على مواجه المشاكل بقرارات سليمة، تلك التي تتخذ من الصعوبات حجر بناء أساسي للانطلاق نحو النجاح.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x