الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي …………….

salma11 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الطائف
الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي ................
الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي ................

يبحث الطلبة بشكل كبير على سؤال الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي وتعتبر مادة العلوم الحياتية من أهم المواد التعليمية التي يتم تدريسها من المرحلة الابتدائية، السعودية اليوم وهي من المواد الغنية بالمعلومات سواء عن البيئة أو مكونات وأعضاء الجسم.

وهو من الأسئلة المهمة والتي تتكرر في الامتحانات بصفة مستمرة، ويأتي إما على صيغة صح او خطأ أو أكمل أو اختاري، ونحن طلابنا الأعزاء كما عودناكم سنكون معكم ونقدم لكم الإجابات الصحيحة لجميع الأسئلة في كافة المواد التعليمية.

ما هي الأوعية الدموية
الأوعيه الدمويه هي عبارة عن جزء من الجهاز الدوري الذي يهتم بنقل الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وهو أنابيب مجوفة تحمل الدم عبر الجسم، حيث أن الدم يعمل الدم على توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى جميع أجزاء الجسم، ويتخلص من الفضلات، مثل ثاني أكسيد الكربون.

ما هي الشرايين
هي عبارة عن وعاء دموي ينقل الدم من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، ويطلق على هذه العملية الوعاء الدموي، وبغضّ النظر عن نسبة إشباعه بالأكسجين.

إلا أنّ أغلب الشرايين هي الأوعية الغنية بالأكسجين.، ماعدا الشريان الرئوي الذي ينقل الدم من القلب بعد دورته في الجسم إلى الرئتين لإغنائه بالأكسجين، وتخليصه من غاز ثاني أكسيد الكربون CO2.

ويوجد نوع وهو الشريان السري الذي ينقل الدم غير المؤكسد من الجنين إلى الأم عبر الحبل السري، وسبب لون الدم الأحمر الفاتح داخل الشرايين بسبب وجود الأكسجين والحديد في كرات الدم الحمراء.

كما أن للشرايين جدران ثخينة مُبطَّنة بعضلات والتي تحتاج إليها الشرايين حتى تكون قوية لأن ضغط الدم يحتاج الى شرايين قوية حتى ينقل الدم لكافة أعضاء الجسم

الأوعية الدموية التي تحمل الدم بعيدًا عن القلب هي
بعد ان تعرفنا خلال الشرح المبسط السابق عن مفهوم كل من الأوعية الدموية والشرايين

الإجابة الصحيحة: هي الشرايين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة