البرق نوع من الكهرباء الساكنة

22 أغسطس 2023آخر تحديث :
البرق نوع من الكهرباء الساكنة
البرق نوع من الكهرباء الساكنة

البرق نوع من الكهرباء الساكنة، البرق هو تفريغ كهربائي ضخم يحدث في الغلاف الجوي بين سحب الرعد أو داخلها أو بين سحابتين. يتميز البرق بنفس الخصائص الأساسية للكهرباء المترددة، مثل التيار والجهد والقوة، ولكنها تحدث على نطاق أكبر وبطاقة أعلى، فهل البرق من البرق نوع من الكهرباء الساكنة، هذا مت سنتعرف عليه في مقالنا، تابع المقال.

كيف يحدث البرق

عندما يحدث البرق، يتم تفريغ شحنة كهربائية ضخمة في الجو بشكل سريع جدًا، ويترافق ذلك مع إطلاق ضوء وحرارة وصوت. يتكون البرق عادةً من سلسلة من النبضات الكهربائية المتتالية، وتتحرك هذه النبضات عبر الطريق الأقصر بين منطقتين ذات فرق الجهد الكهربائي المرتفع. يتراوح تيار البرق عادةً من عدة آلاف إلى مئات الآلاف من الأمبير، ويمكن أن تصل درجة حرارة البرق إلى نحو 30،000 درجة مئوية، وهذا يتسبب في إطلاق ضوء البرق الذي نراه.

البرق نوع من الكهرباء الساكنة

الاجابة الصحيحة: لا، البرق ليس نوعًا من الكهرباء الساكنة.

الكهرباء الساكنة هي تراكم للشحنة الكهربائية على سطح موصل، مثل الجسم العازل. وعلى عكس البرق، فإن الكهرباء الساكنة لا تتحرك بحرية ولا تحدث تفريغًا كهربائيًا كبيرًا مثل البرق.

وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم، والتي اجبنا فيها على سؤال البرق نوع من الكهرباء الساكنة، انتظرونا في مقالات جديدة عبر موقعنا الالكتروني بيت السعودية اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x