اخبار محلية

الدعم السكني للعسكريين الشروط ومواعيد النزول والانتهاء

الدعم السكني للعسكريين هي مبادرة تم إنشاؤها من قبل وزارة الإسكان من أجل مساعدة القطاع العسكري وتسهيل امتلاك وحدة سكنية وسوف نعرض فى هذا المقال العديد من المعلومات حول هذه المبادرة وشروطها وكذلك حسابات الدعم السكني وكيفية التواصل من خلال رقم الهاتف والتسجيل في هذه المبادرة والبرنامج الخاص بذلك.

مبادرة الدعم السكني للعسكريين

  • هذه المبادرة مقدمة للقطاع العسكري وتم انشائها من قبل وزارة الإسكان في المملكة من أجل توفير مسكن أو وحدة سكنية.
  •  هذه المبادرة تعتمد على الحصول على قرض من صندوق التنمية العقاري أو من وزارة الإسكان بدون إضافة رسوم أرباح بنسبة تصل إلى حوالي 20 في المئة من قيمة العقار و 140,000 ريال ويمكن لهذه الشقة الحصول على 500 ريال من أجل شراء وحدة سكنية جاهزة أو تسليمهم وحدة تحت الإنشاء من قبل المشاريع الخاصة بوزارة الإسكان.

شروط التسجيل في الدعم السكني للعسكريين

  • يجب على العسكري أن يكون في عمله وبقي له في الخدمة من سنتين إلى أقل من ذلك.
  •  يجب أن يكون مستفاد من القرض الحسن كما يجب أن يكون من مستحقي الدعم السكني وإذا توفرت فيه هذه الشروط يمكن الحصول على هذه المبادرة.

متى ينتهي الدعم السكني للعسكريين

يتم انتهاء الدعم السكني العسكريين في منتصف عام 2020، ووزارة الإسكان توقفت عن استقبال الطلبات الجديدة في هذه المبادرة ولا يوجد أي تصريح بخصوص استعادة استقبال طلبات مرة أخرى في المستقبل حتى الآن.

حاسبة الدعم السكني للعسكريين

هذه الأداة تعتمد على تحديد حجم الدعم الذي تقدمه الوزارة للمستحقين بخصوص الوحدات السكنية الجاهزة والتي تحت الإنشاء والقروض العقارية حيث يتم تحديد قيمة التمويل بشكل نهائي وتعتمد على عدة معايير مثل الالتزام المالي على المستفيد و كيفية تحديد قيمة التمويل.

الدعم السكني للعسكريين في الخدمة

تم توقف استقبال الطلبات لها هذه المبادرة منذ تاريخ 2020/05/31 وكان يتوافر برنامج سكن خاص بالعسكريين ويمكن الحصول على مسكن أو وحدة سكنية كما يمكن الاستفادة من قرض عقاري في هذه المبادرة.

 هذه المبادرة تستهدف مجموعة من المستفيدين من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية حيث يمكن الحصول على وحدة سكنية جاهزة في السوق أو خاصة بمشاريع وزارة الإسكان ووزارة الإسكان مع القطاع الخاص أو الحصول على وحدة سكنية ما زالت تحت الإنشاء لأحد مشاريع وزارة الاسكان.

رقم الدعم السكني للعسكريين

  • إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات أخرى عليك بقراءة المواد التعريفية الخاصة بهذه المبادرة وكذلك برنامج القرض العقاري الخاص بها أو التواصل على هذا الرقم 920033321.

التسجيل في الدعم السكني للعسكريين

إذا كنت ترغب في التسجيل في هذه المبادرة يمكنك التوجه إلى موقع صندوق التنمية العقاري ثم بعد ذلك تدخل البيانات المطلوبة ورمز التحقق.

 تستطيع إدخال البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني والبيانات للأوراق المالية المطلوبة على الموقع وسيتم مراجعة هذه البيانات والرد على طلبك.

الدعم السكني للعسكريين متى ينزل

سوف ينزل الدعم السكني بعد القيام بالتوقيع على العقد الخاص للصندوق العقاري خلال يومين من تاريخ سحب القسط وإذا كنت ترغب في الاستفسار عن الموعد أو الحصول على أي معلومات خاصة بحسابك البنكي تستطيع التواصل على رقم صندوق التنمية العقارية وهو 920002431.

هناك العديد من المواطنين يتساءلون على المواقع المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر على متى ينزل الدعم السكني ويمكن معرفة ذلك عبر هذا الرقم 199088.

برنامج الدعم السكني للعسكريين

إذا كنت تريد الحصول على وحدة سكنية جاهزة عبر مبادرة الدعم السكني للعسكريين تستطيع التسجيل وإدخال بياناتك واختيار ما بين وحدة سكنية جاهزة أو وحدة مقدمة من مشاريع وزارة الإسكان واختيار ما يتناسب معك سواء كان قرض عقاري أو غيره. وذلك من بداية سنة 2020 إلى شهر مايو.

 

ذكرنا في هذا المقال كيفية التسجيل في الدعم السكني للعسكريين كما ذكرنا البيانات المطلوبة لذلك وكيفية التواصل من خلال رقم الهاتف والبرنامج الخاص بذلك والمعلومات المختلفة وشروط المطلوبة من أجل الحصول على هذه المبادرة المميزة وهناك العديد من المستفيدين من هذا البرنامج وإذا كنت ترغب في معرفة العديد من المعلومات تستطيع التواصل من خلال الأرقام الموضحة في هذا المقال أو زيارة الموقع الالكتروني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى