إذا نفذ الروبوت الأوامر الموجودة في الصورة سيأكل جميع الجواهر و يتوقف فوق النقطة البيضاء .

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
إذا نفذ الروبوت الأوامر الموجودة في الصورة سيأكل جميع الجواهر و يتوقف فوق النقطة البيضاء .
إذا نفذ الروبوت الأوامر الموجودة في الصورة سيأكل جميع الجواهر و يتوقف فوق النقطة البيضاء .

نتحدث في هذا المقال حول شرح سؤال إذا نفذ الروبوت الأوامر الموجودة في الصورة سيأكل جميع الجواهر و يتوقف فوق النقطة البيضاء عبر السعودية اليوم، ولذلك قبل الإجابة عن هذا السؤال لابد أن نتحدث حول بعض الأمور الخاصة بالروبوت.

تتضمن دروس مادة التكنولوجيا درس الرجل الآلي ويتم تعلم كيفية عمل الروبوت، ولهذا سنقدم شرحاً بسيطاً عن هذا الدرس.

يتم تزويد الروبوت بمجسمات للإحساس تتشابه مع حواس الإنسان بالفكرة، فهناك ما يكون حساساً للضوء وهناك ما يكون حساساً للحرارة وبالتالي من خلال هذه الحساسات سيكون الرجل الآلي قادراً على التفاعل بحسب الظروف والتغيرات بمحيطه.

ويكون الربوت عبارة عن آلة استشعار ذكية تقوم بالتحرك وتناول الأشياء وتكون هذه الروبوتات آلة استشعار ذكية ذاتية التحكم بسبب البرمجة التي تم تخزينها داخل الرجل الآلي بواسطة الحاسب الآلي.

وفي الحقيقة لا تزال هذه الثقافة غير منتشرة بشكل كبير في المجتمع العربي ولكن هناك بعض البلدان أدخلت العمل بها في المناهج التدريسية مثل المملكة السعودية وأصبح يتم تعليم الطلاب كيفية فهم وتعلم ثقافة التعامل مع صناعة الرجل الآلي.

وعلى صعيد المثال فإن اليابان أصبحت من أوائل الدول الرائدة في مجال الروبوتات الآلية وأصبح يتم تطوير الأدوار المطلوبة التي تقوم بها الروبوتات مثل أن تعمل كرفيقة لكبار السن وللمرضى الذين يعيشون وحدهم دون رفيق من أجل مساعدتهم في بعض المهام مثل تنظيف المنزل أو غسل الملابس وكذلك جلب الدواء بالمواعيد.

وتم صناعة رجل آلي يقوم بالكثير من الأعمال المكتبية والشركات وقبل فترة تم الإعلان عن أول روبوت آلي يعمل كمحامي وسيترافع بشكل رسمي أمام القاضي في قضية مخالفة لتجربة كيفية تفاعله مع القضية.

والان لابد أن نصل للشق الأهم في هذا المجال وهو الإجابة عن السؤال: إذا نفذ الروبوت الأوامر الموجودة في الصورة سيأكل جميع الجواهر و يتوقف فوق النقطة البيضاء .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة