العدد الذي يمثل 5 ٪ من 60 هو العدد 3 صواب خطأ

salma13 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
العدد الذي يمثل 5 ٪ من 60 هو العدد 3 صواب خطأ
العدد الذي يمثل 5 ٪ من 60 هو العدد 3 صواب خطأ

يمثل 5 ٪ من 60 هو العدد 3 صواب خطأ ضمن أسئلة مادة الرياضيات التي تعد من أهم المواد التعليمية والتي يتم تعليم فيها أسس العمليات الحسابية، ويتم تعليمهم أيضاً كيفية حساب النسبة المئوية، ويبحث الطلبة عن الحل الصحيح لسؤالنا لهذا المقال على لسعودية اليوم .

وهذا السؤال من الأسئلة المهمة التي تتكرر في الامتحانات دائماً بصيغه صح أو خطأ، ونحن طلابنا الأعزاء نعدكم دائما أن نكون معكم، ونقدم لكم الإجابات النموذجية لجميع أسئلتكم حتى نوفر عليكم الوقت والجهد.

ما هي النسبة المئوية
يعد تعليم مفهوم النسبة المئوية وكيفية حسابها من أهم العمليات الحسابية التي يتم تعليمها لطلبة في مادة الرياضيات، ومفهوم النسبة المئوية هي عبارة عن عملية إسناد أي رقم إلى مئة، ويمكن تحويل أي رقم إلى نسبة مئوية.

وهي تعني أيضاً نسبة جزء من مائة من كمية ما، وهذا يعني أن الكمية الكلية دائماً تعتبر 100 وتوضع في مقام الكسر، أما قيمة البسط فهي تعني مقدار قيمة الجزء بالنسبة للمائة، ونتيجة قسمتهما تشير إلى قيمة توضح العلاقة بين الجزء والكل.

ولحساب النسبة المئوية، يمكنك اتباع قانون النسبة المئوية وهو= (الجزء / القيمة الكلية) × 100، حيث أن الجزء هو عبارة عن القيمة المراد تحديد نسبتها، ما القيمة الكلية هي المجموع الكلي للقيم.

كما أن النسبة المئوية هي قيمة لا وحدة لها، والسبب في ذلك هو أن القيمة الجزئية والقيمة الكلية كميتين من نفس الأبعاد مثل، وزن فقط، أو وزن أو عدد، أو عدد فقط.
العدد الذي يمثل 5 ٪ من 60 هو العدد 3 صواب خطأ

وبعد الشرح المبسط الذي قدمناه لكم طلابنا الأعزاء تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال العدد الذي يمثل 5 ٪ من 60 هو العدد 3 صواب خطأ، هو

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة