المقابلة الشخصية هي اللقاء المباشر بين شخصين أو أكثر حول موضوع ما

7 يونيو 2023آخر تحديث :
المقابلة الشخصية هي اللقاء المباشر بين شخصين أو أكثر حول موضوع ما
المقابلة الشخصية هي اللقاء المباشر بين شخصين أو أكثر حول موضوع ما

المقابلة الشخصية هي اللقاء المباشر بين شخصين أو أكثر حول موضوع ما، في عصر التكنولوجيا الحديثة والتواصل الافتراضي، يعتبر اللقاء الشخصي المباشر من أثمن الفرص للتواصل والتفاعل بين الأفراد. ومن أبرز أشكال هذا التواصل الشخصي الهام والمؤثر هو “المقابلة الشخصية”. فقد تطورت المقابلة الشخصية على مر الزمن لتصبح أداة أساسية في العديد من المجالات، بدءًا من العمل والتعليم وصولاً إلى الإعلام والأبحاث.

تعتبر المقابلة الشخصية واحدة من أهم الأدوات في عملية التوظيف، حيث تسمح لأصحاب العمل بتقييم المهارات والقدرات والشخصية للمتقدمين لوظائف محددة. فهي تمنح الفرصة للمرشحين للتعبير عن أنفسهم وإظهار ما يميزهم عن الآخرين، وتمنح أصحاب العمل فرصة لتقييم مدى توافق المرشح مع متطلبات الوظيفة وثقافة المؤسسة.

لذلك في هذا السياق عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على اجابة سؤال المقابلة الشخصية هي اللقاء المباشر بين شخصين أو أكثر حول موضوع ما.، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: معنى كلمة الأوصاب في موضوع ماء الشرب هي الأوهام .

المقابلة الشخصية هي اللقاء المباشر بين شخصين أو أكثر حول موضوع ما

صواب

المقابلة الشخصية هي نوع من التواصل الذي يحدث بين شخصين أو أكثر عندما يلتقون وجهاً لوجه لمناقشة موضوع محدد. تُجرى المقابلات الشخصية في مجموعة متنوعة من السياقات، سواء في العمل، أو التعليم، أو الإعلام، أو في الحياة الشخصية. يتم استخدام المقابلات الشخصية لأغراض متعددة، مثل مقابلات العمل لتقييم مهارات المتقدمين لوظائف معينة، أو المقابلات الصحفية للحصول على معلومات أو إجراء محادثات مع شخصيات مشهورة، أو حتى في المجال الأكاديمي لإجراء بحوث واستطلاعات رأي. تعتبر المقابلة الشخصية فرصة للتواصل المباشر وتبادل الأفكار والمعلومات بشكل أعمق وأكثر تفصيلاً مما يمكن تحقيقه في وسائل التواصل الأخرى مثل البريد الإلكتروني أو المحادثات الهاتفية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة