اخبار محليةالتأمين الطبي

ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022

تقدم وزارة الصحة السعودية افضل الخدمات الطبية والصحية لكل المواطنين بكفاءة عالية. فكل مواطن في حاجة إلى وسائل علاجية خاصة في جائحة فيروس كورونا المستجد. نقدم لكم في ذلك المقال ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022 بالإضافة إلى رقم وزارة الصحة قسم الشكاوي. لمساعدة كل المرضى في التواصل مع الوزارة.

وسائل التواصل الخاصة بوزارة الصحة السعودية

تعمل وزارة الصحة السعودية على توفير جميع وسائل الاتصالات للمرضى في حالة الرغبة في التواصل من خلال رقم هاتف شكاوي وزارة الصحة. يتوفر أيضا وسائل مختلفة مثل البريد الإلكتروني، أو الرقم البريدي، كما يوجد رقم وزارة الصحة الخط الساخن. تستقبل كذلك الوزارة البلاغات من قبل المرضى والرد عليهم في أسرع وقت، وفق للمعايير الدولية الصحية. 

أرقام الخط الساخن لوزارة الصحة السعودية

متاح الكثير من أرقام الخط الساخن الخاص بالوزارة بجانب ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022. ينقسم رقم هاتف وزارة الصحة حسب الخدمة المقدمة للمرضى والعاملين.

  • يمكن الإتصال على رقم وزارة الصحة 937 مجاني الخاص بالمرضى المقيمين أو الزائرين.
  • الرقم الخاص بالموظفين العاملين داخل الوزارة هو كالأتي 920009080 حيث يستقبل الاتصالات ابتداء من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 عصراً.
  • للتواصل مع الموردين والمستثمرين الخاصة بالاستحقاقات المالية من خلال الرقم التالي 920618090. الرقم متاح لجميع أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.

شكاوي الخط الساخن لوزارة الصحة

قامت الوزارة بتوفير أرقام لمتابعة شكوى وزارة الصحة لغرف الطوارئ والجناحات في جميع مستشفيات التابعة للوزارة عن طريق الاتصال بالخط الساخن 16747. توفر أيضا الوزارة خط خاص بالتأمين الصحي هو 19806. في حالة الإبلاغ عن نقص في الأدوية يمكن الإتصال على 16528، كما يمكن الاتصال على رقم 137 للاستشارة والرعاية الأسرية مع طبيبك. الرقم الخاص بالطوارئ لإرسال سيارة الإسعاف 123 وتستقبل الاتصالات على مدار 24 ساعة.

ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022

لكل مواطن أو مريض يرغب في معرفة ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022 يمكنه التواصل من خلال البريد الإلكتروني : [email protected] . بهدف استجابة الشكوى للمريض أو في حالة الاستفسارعن الخدمات المقدمة والمواعيد الخاصة بالحالة الصحية للمريض.

مراحل تقديم شكاوي وزارة الصحة

تتلقى وزارة الصحة السعودية الكثير من الشكاوى والاستفسارات اليومية من خلال ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022. تدور معظم الشكاوي عن الإجراءات اللازمة بفيروس كورونا، كما يتم الاستفسار عن أنواع الخدمات الصحية بالإضافة إلى الأدوية. تمر تلك الشكاوى على مراحل ألا وهي:

1- مرحلة تقديم الشكوى على موقع وزارة الصحة.

2- مرحلة دراسة الشكوى.

3- تصنيف الشكوى حسب القسم والحالة الصحية.

4- مرحلة فترة تحليل الشكوى.

5- معالجة الشكوى في أسرع وقت.

6- إنهاء فحص الشكوى وحفظها داخل سجلات الأرشيف. 

شكاوي الموظفين بوزارة الصحة

كما توفر الوزارة ارقام وايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022 للمرضى يوجد أيضا أرقام خاصة بشكاوى الموظفين. تتعلق الشكاوي بنظام العمل الصحي والمستحقات المالية، كذلك شكاوى تتعلق بالتراخيص الطبية والمنشآت الصحية، بالإضافة إلى عدم ترقيات الموظفين.

أهم خدمات وزارة الصحة السعودية

تقدم وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات الصحية للمواطنين أبرزها:

  • توفير رقم تليفون شكاوى وزارة الصحة.
  • برنامج صحي مجاني مقدم من الدولة وخدمة علاجية على أعلى مستوى.
  • تقديم الدعم الاجتماعي لكل أسرة سعودية تحت اسم الخطط التنموية للوزارة الصحية.
  • توفير رعاية شاملة خاصة لعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات.
  • استخدام الآليات الحديثة في صناعة الادوية والأجهزة الطبية. 
  • نشر كافة المعلومات الاحترازات عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي في جميع المناطق داخل الدولة.
  • مواجهة الصعوبات والتحديات الخاصة بفيروس كورونا المستجد من خلال حملات اللقاح المضادة للفيروس. 

تهتم وزارة الصحة السعودية بتقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين من خلال تقديم برامج علاجية وبرامج توعية لتجنب الإصابة بالأمراض خاصة كوفيد – 19. متاح أيضا للمواطن التواصل مع الوزارة في حالة الإبلاغ من خلال ايميل وزارة الصحة السعودية الشكاوي 2022.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى