طريقة تجديد عضوية الهيئة السعودية للمھندسین للفنيين   

25 فبراير 2022آخر تحديث :
كيفية تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين
كيفية تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين

توفر الهيئة السعودية للمهندسين عدد من العضويات،وهم النوع الأول يضم العضويات الهندسية ،ومنها المهندس التقنى ،المهندس المعماري ،أما النوع الثانى فهو يضم تخصص مساند للهندسة ،بينما النوع الثالث فهو يحتوى على عضوية الفنى ،بالإضافة إلى النوع الرابع فهو عضوية طالب ، وأخيرا النوع الخامس وهو عضوية مهتمة بعلوم الهندسة .

تجديد عضوية هيئة المهندسين بدون شهادة :-

ما زال يبحث الذين يعملون بالشركات الهندسية أو الفنيين عن تجديد عضويتهم فى الهيئة السعودية للمهندسين عند انتهاء الفترة المحددة لهم ،كما يمكن تحديدها من خلال إتباع الخطوات الآتية :-

يتم الدخول الى موقع الهيئة السعودية للمهندسين ،ثم التسجيل ،ثم الاعتماد الفنى ،ثم تدوين كلمة المرور وإسم المستخدم ،ثم الدخول الى الصفحة المتخصصة بالفنى أو المهندس ،وتوضح المعلومات الخاصة بالعضو ،حالة العضوية سواء منتهية أو سارية أو اقتربت على الانتهاء ،ويتم ذلك من خلال الضغط على خدمات الكترونية ،ثم الانتقال الى تجديد العضوية ،ثم إلى إضافة طلب جديد وتحديد المدة الزمنية للبطاقة الجديدة ،ثم ملئ رقم الإقامة وتاريخ نهاية الإقامة ثم اختيار إرسال ،وسوف يتم ارسال طلب لدفع رسوم التجديد للهيئة .

رسوم تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين :-

تتمثل رسوم تجديد الإشتراك للفنيين حوالى مائتي ريال سعودى ،أما بالنسبة للمهندسين رسوم التجديد للعام الواحد تقدر بمائتي وخمسين ريال سعودى ،بالاضافة الى تجديدها  لمدة عامين يتطلب دفع خمسمائة ريال سعودى ،علاوة على ذلك عند تجديد العضوية لمدة ثلاث سنوات يتطلب دفع سبعمائة وخمسون ريال سعودى .

الخدمات الإلكترونية الهيئة السعودية للمهندسين :-

تقدم الهيئة الكثير من الخدمات الإلكترونية ، وذلك عن طريق موقعها ،بعد تأكيد عملية تسجيل الدخول وتوجد خدمات مقدمة على الموقع تتمثل فى :-

خدمة الاعتماد المهني :-

هذه الخدمة تدعم الاستعلام عن العضوية ،ومعرفة دليل التسجيل الذي يخص الفنيين.

خدمة المكاتب الهندسية :-

هذه الخدمة تقوم على توفير احتياجات المهندسين ،بما يخص مكاتبهم ،وتنظيم القواعد والمهام المتعلقة بالمكاتب الهندسية .

خدمات التحكيم الهندسي :-

تستعرض هذه الخدمة قائمة اللوائح الخاصة بلجنة التحكيم .

الخدمات الخاصة بالشعب الهندسية : –

تلم بكل ما يخص أعضاء مجالس المجالات الهندسية والإجراءات التي تخصهم .

اللجان التنسيقية :-

تعمل على إشراف البرامج العلمية التي تقدم بأسلوب احترافى متخصص ،وخاصة البرامج التي تختص بالمجال الهندسي .

رقم الهيئة السعودية للمهندسين :-

يبحث العديد من المهندسين عن طريقة للتواصل مع الهيئة ويتم ذلك من خلال رقم الهيئة وهو ٩٢٠٠٢٠٨٢٠ أو عن طريق البريد الالكتروني المخصص لها وهو @SCEcare، حيث أنها تقدم العديد من الدورات والتى من أهدافها تطوير المهندسين بشكل مستمر ومنتظم فى جميع المجالات لمزاولة مهنة الهندسة ، بالإضافة إلى الإستفادة من الخدمات التى تقدمها الهيئة وتطبيق هيئة المهندسين .

الهيئة السعودية للمهندسين الاعتماد المهني للفنيين :-

دون اللجوء إلى مراجعة الهيئة يمكننا تطبيق أسلوب ونظام الاعتماد المهنى للعضو من خلال إدارة ملفه الشخصي لتنفيذ الكثير من الخدمات الذاتية مثل تجديد العضوية وطلب الانضمام للهيئة والتصنيف المهنى والربط مع الجوازات للقادمين وتقديم عدد من الخدمات عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية .

أهداف التسجيل المهني:-

تحافظ على التطوير المستمر من أجل تنمية مهارات المهندسين الفنيين ومتابعة التجديد فى المجالات التى تخصهم ، بالإضافة الى تقييم المؤهلات الأكاديمية وتقديم الخبرات العلمية للعاملين في المجال، واستكمال حق الانضمام إلى الهيئة ، علاوة على ذلك دعم أفضل الممارسات المهنية للمهندسين لتحقيق أهداف المجتمع والوصول إلى الرفاهية ، حيث أنه يوفر وجود سجل مهني لتوثيق المستوى التأهيلي والخبرات المهنية المكتسبة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x