الدراسة في السعودية

تخصصات جامعة الملك خالد للبنات 1444 | ونسب القبول

تقع جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في عام1419 هجري، حيث تعد الجامعة من إحدى الجامعات العريقة بالمملكة، كما انها تقدم أفضل مستوى أكاديمي لكلا الجنسين.

وتنوعت مجالات الدراسة في الجامعة لتشمل كافة التخصصات، حيث تقدم الجامعة كافة الدرجات العلمية في التخصصات التي تلبي حاجة المجتمع وسوق العمل المناسبة لمستقبل المملكة، وقد اهتمت الجامعة شديد الاهتمام بالأبحاث العلمية وتطويرها.

تخصصات جامعة الملك خالد 1444

ضمت الجامعة كافة التخصصات الأكاديمية المتميزة، التي يرغبها الطلبة، كما أن الجامعة تلبي حاجات المجتمع السعودي؛ لتنمية وتطوير المجتمع المحلي، فـ تعددت تخصصات الجامعة منها:

  • كلية الطب:

تأسست كلية الطب عام 1400 هجري، لتكون رابع كلية للطب في المملكة العربية السعودية، كما انها تعد من افضل كليات الطب في المملكة، وتهدف الكلية الى تخريج أطباء أصحاب كفاءة، بتوفير لهم بيئة اكاديمية متكاملة وعالية الجودة، وتلبية احتياجات المجتمع وتنمية الإبداع في البحث العلمي، وتحقيق كفاءة إقليمية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد ورفع مستوى الأداء.

  • كلية الصيدلة:

تميزت الكلية منذ افتتاحها على مواكبة أمثالها من الجامعات داخليا وخارجيا ذات الخبرات الواسعة في مجال الصيدلة، ورغم افتتاحها الحديث إلا أنها وصلت الكلية الي مستويات تنافسية في مجال التعليم الصيدلي، والأبحاث العلمية، وكما تهدف الكلية إلى التميز وتكوين منصب يحقق رؤية وأهداف الجامعة والمملكة.

  • كلية طب الأسنان:

تتعاون كلية طب الأسنان في جامعة الملك خالد مع الجامعات مع كليات طب الأسنان في المملكة لتبادل المعارف والخبرات للمساهمة في زيادة مستوى التعليم في كليات طب الأسنان في المملكة العربية السعودية، حيث تحرص الكلية على التحديث المستمر لموقعها الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية؛ لتسهيل التواصل مع كليات طب الاسنان الداخلية والخارجية، وقد حظيت الكلية بإنجازات كثيرة.

  • كلية التمريض: 

تعتبر كلية التمريض إحدى الكليات العلمية الموجودة في جامعة الملك خالد، ويتم الدراسة في الكلية من قبل طالبات العلمي فقط، وفتحت الكلية برنامجا تدريبا للإسعافات الأولية، لكافة الطالبات المشتركات والموظفات، بهدف معرفة التدخل السريع لإنقاذ حياة الأشخاص.

  • كلية الهندسة:

تنقسم كلية الهندسة في جامعة الملك خالد إلى ستة أقسام مختلفة، كما تعمل الكلية على التحديث المستمر للمناهج الدراسية والخدمات التعليمية التي تقدمها لكافة الطلبة بغض النظر عن لأي قسم ينتمي، بالإضافة احتواء الكلية على كبار المعلمين وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على دراسات عليا في دول عربية وأجنبية، مما يمكن الطلاب للحصول على معلومات قيمة ومتنوعة، تخدمهم في سوق العمل.

  • كلية الشريعة وأصول الدين:

تنقسم كلية الشريعة وأصول الدين في جامعة الملك خالد الى خمسة أقسام مختلفة، وقد تعاونت كلية الشريعة وأصول الدين مع الكليات الأخرى في جامعات مختلفة؛ لتحقيق مكانة عالية ويدعم جودة التعليم في الكلية العالمية، مما يمكن الطلاب من الحصول على شهادات جامعية عالية الجودة وإعداد الكفاءات العلمية والمهنية المتخصصة.

  • كلية الاقتصاد المنزلي:

تتكون كلية الاقتصاد المنزلي من تخصصين وهما: تصميم الأزياء والاقتصاد المنزلي، ويتم الدراسة في الكلية من قبل طالبات الفرع العلمي، حيث تهتم الكلية بعناية الإنسان وأوضاعه المختلفة، كما تقوم الكلية من إعداد السياسات والإجراءات والخطط وبرامج التشغيل والصيانة؛ لتحقيق فرص عمل مستقرة والحفاظ على كفاءة الأداء العالية.

  • كلية الأعمال:

تنقسم كلية الأعمال في جامعة الملك خالد إلى خمسة أقسام علمية وهم :قسم إدارة الأعمال بمساراتها الثلاثة، وقسم المحاسبة، وقسم التسويق والتجارة الإلكترونية، وقسم نظم المعلومات الإدارية، وقسم القانون، وقد تتطلع الكلية الى تحقيق التميز البحثي، واستغلال المهارات في جودة فعالة وتنافسية، كما وفرت الكلية بيئة مناسبة لإعداد مستقبل في مجال المال والأعمال؛ لتوفير احتياجات سوق العمل.

نسب القبول في جامعة الملك خالد 1444

تم تحديد نسب القبول المطلوبة في جامعة الملك خالد من قبل عمادة القبول والتسجيل، لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الانضمام والتسجيل في الجامعة، حيث تم تحديد نسب القبول لكل كلية وتخصص.

  • نسب القبول في مجمع العلوم  للطالبات

تخصص الصحة العامة: نسبة 88.07 %.
تخصص هندسة صناعية: نسبة 91.89%.
تخصص علوم التمريض: نسبة 86.67%.

  • نسب القبول في العلوم والآداب للطالبات

تخصص اللغة الإنجليزية: نسبة 74.94%.
تخصص اللغة العربية: نسبة 78.59%.
تخصص الدراسات الإسلامية: نسبة 79.40%.
تخصص علوم الحاسب: نسبة 83.89%.
تخصص نظم المعلومات: نسبة 84.43%.

  • نسبة القبول في المجمع العلمي للطالبات

تخصص الأحياء: نسبة 83.56%.
تخصص الإعلام والاتصال: نسبة 86.13%.
تخصص الرياضيات: نسبة 80.83%.
تخصص الكيمياء: نسبة 81.66%.
تخصص تمريض: نسبة 82.12%.
تخصص الفيزياء: نسبة 80.79%.

  • نسب القبول في مجمع الطالبات

تخصص علوم الحاسب: نسبة 74.94%.
تخصص اللغة الإنجليزية: نسبة 70.01%.
تخصص الرياضيات: نسبة 74.02%.

تعرف ايضا علي : الجامعات المعترف بها في السعودية

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x