جزر الخليج

جزيرة أحبار تعرف علي الانشطة واسعار الجلسات

أقامت الإدارة العامة للسياحة والتراث الوطني بجازان بالتعاون مع أمانة المنطقة ومجلس التنمية السياحية والشركاء في المنطقة ، جزيرة أحبار للرحلات اليومية. بسبب إقبال السياح الشديد على الجزر القريبة من مدينة جازان بهدف الصيد والتنزه.

عن جزيرة أحبار

  • يطلق عليها جزيرة حُبار أو جزيرة أحبار وهي من إحدى جزر البحر الأحمر، وتتبع منطقة جازان جنوب غرب السعودية ، وتبلغ مساحتها نحو 1,1 كم2 وتبعد عن الساحل بحوالي 6,90 ميل بحري.
  • جزيرة أحبار هي إحدى الجزر التي يمكنك أن تقضي فيها تجربة سياحية فريدة ورائعة ، وتسمى جزيرة الطيور المهاجرة لأنها تعتبر موطنًا للعديد من الطيور وأشهرها القمر وطيور النورس بالإضافة إلى العديد من أنواع الأسماك والنباتات النادرة ، يعد هذا أيضًا مكانًا جيدًا للاسترخاء ، حيث يخطط للسماح للسياح بالجلوس واللعب على الشاطئ المحاط بالشعاب المرجانية الملونة.

أين تقع جزيرة أحبار؟

جزيرة الأحبار ، وهي جزيرة تقع في جزر فرسان جنوب المملكة العربية السعودية ، وتبعد عن منطقة جازان بحوالي 17 كيلومترًا ، وتوجد العديد من المطاعم والمقاهي وقاعات المؤتمرات والمراحيض التي توفر  الراحة للسياح.

أفضل الأنشطة في جزيرة أحبار

أفضل الأنشطة في جزيرة أحبار
أفضل الأنشطة في جزيرة أحبار
  • يمكن للعائلات المشاركة في أكثر من 28 اجتماعًا تم ترتيبها لهم في جزيرة أحبار بسعر رمزي. في هذه الاجتماعات ، يمكنهم مشاهدة شاطئ المحيط الهادئ والاستمتاع بنزهة نهارية.
  • عندما يكون لديك نزهة على جزيرة ساحرة مثل جزيرة أحبار في مدينة جازان يمكنك الذهاب في رحلة صيد في الماء ، لأن المتعة لا تقتصر على التنزه في الجزيرة على الشاطئ ، يمكنك أيضًا إقامة حفلة شواء على القارب في الماء أو استئجار يخت أو قارب لصيد الأسماك.
  • يمكن لزوار  جزيرة أحبار الاستمتاع بالمياه الصافية ، واحتضان المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الناعمة التي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في الجزيرة.
  • هناك العديد من الطيور النادرة والجميلة في كل مكان في الجزيرة ، بالإضافة إلى مشاهدة العديد من الأسماك والنباتات النادرة ، يمكن للزوار أيضًا مشاهدة طيور القمار وطيور النورس.
  • إذا قمت بزيارة جزيرة أحبار ، فستتمكن من رؤية الحياة البحرية الفريدة واستكشافها ، بالإضافة إلى ممارسة الصيد ، لذا فإنها أكبر وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء. 
  • توفر جزيرة الأحبار منطقة خاصة لألعاب الأطفال ، فبالإضافة إلى مشاهدتها عن كثب ، يمكن للعائلات قضاء وقت ممتع مع أطفالهم في الجزيرة. 
  • يمكن للزوار فى جزيرة أحبار قضاء أفضل وقت في الصالة التي بناها بعض الصيادين ، وفي حالة عدم وجود ضوء الشمس يمكنهم الشواء هناك ، سيشوي الصيادون الأسماك التي يصطادونها ويكون صوت الطيور ممتعًا. فاستمتع بليلة ممتعة .

أسعار الجلسات في جزيرة أحبار

أسعار الجلسات في جزيرة أحبار
أسعار الجلسات في جزيرة أحبار

نظمت الإدارة العامة للسياحة والتراث الوطني سلسلة من الاجتماعات ، قرابة 38 جلسة ، وخصصت لها تسهيلات على العائلات لطلب اللجوء والاسترخاء تحتها ، ويوجد فقط 180 إلى 300 منطقة خاصة ، والتي تختلف باختلاف الفئات الأربع. وصرح رستم الكبيسي مدير المديرية العامة للسياحة والتراث الوطني بأن الجزيرة جاهزة لتلبية كافة احتياجات السائحين والمواطنين ، فنجد أن هذه الجزيرة يقبل عليها أعداداً كبيرة من السياح للتنزه والقيام  ببعض الأنشطة البحرية على جزيرة.

أفضل الفنادق القريبة من جزيرة أحبار جازان 

يعتبر فندق نوفوتيل جازان هو من أفضل فنادق الخمس نجوم في جازان ، ويقع على بعد 3.3 كم من جزيرة أحبار جيزان

تعرف ايضا علي: جزيرة كران

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى