إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حض

salma5 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
منوعات
إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حض
إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حض

يبحث العديد من الطلبة عن إجابة السؤال إذا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوًا ، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور كم شخص ولذلك فإننا عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول أعضاء الجمعية العلمية وكيفية التصويت على أي قرار.

ا كانت جمعية علمية تضم 35 عضوا، و للتصويت على أي قرار جديد يجب حضور 60 % منهم على الأقل. فأي الأعداد الآتية من أعضاء الجمعية تصلح للتصويت على القرارات الجديدة. 15 18 22 25

هذا هو نص السؤال كاملا وهذه إحدى المسائل في الرياضيات، وهذه المسألة سيتم حلها من خلال عملية ضرب لمعرفة كم نسبة 60 % من عدد 35 حتى نتمكن من العثور على الإجابة الصحيحة وهذا السؤال يأتي ضمن درس حساب النسبة المئوية.

علامة النسبة المئوية

وهذه العلامة تم استنباطها من اللغة اللاتينية ويطلق عليها per centum وهي لفظ بالمئة ثم تم الاتفاق على تحديد شكل نهائي يعبر عنها وتم اختيار هذا الشكل % الذي أصبح قيد الاستخدام رسمياً في الوثائق الرسمية وكذلك في البنوك والقروض وفي الإجراءات البرلمانية.

كيفية حساب النسبة المئوية

يتم حساب النسبة المئوية من خلال ضرب القيمة الرقمية بالرقم 100 فمثلاً إذا أردت معرفة النسبة المئوية للرقم 50 من إجمالي 1250 يتم استخراج النسبة من خلال قسمة 1250 على 50 ثم يتم ضرب المجموعة بالعدد 100 ويظهر أن الناتج النهائي هو 4%.

نسبة الزيادة والنقصان

عندما تتحدث عن زيادة مقدار 10% أو نقصان نفس النسبة فإنها لا تكون متساوية ولكن تتوقف على حساب قيمة العدد فمثلاً إذا كان السعر 200 دولار وهناك زيادة بمقدار 10% فإن الزيادة سيكون قدرها 20$ ويصبح السعر الجديد 220 دولار في حين إذا كان هناك نقص بنسبة 60% فإن النسبة النهائية ستكون 40%.

وهنا في هذه الفقرة  السعودية اليوم  نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وهي فقرة الإجابة الصحيحة والتي سنقدمها إليك:

الإجابة الصحيحة:

22

25

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة