دبي

حديقة الحيوان في دبي

حديقة الحيوان في دبي تعتبر من أكثر المناطق التي يزورها الأطفال في يوم العطلة ويفضلونها نظرا لاحتوائها على العديد من أنواع الحيوانات النادرة المختلفة فهي تصلح للتنزه في يوم الاجازات بالنسبة لأفراد العائلة وهي موجودة في الإمارات.

موقع حديقة الحيوان الموجودة بدبي

موقع حديقة الحيوان الموجودة بدبي
موقع حديقة الحيوان الموجودة بدبي

 تقع حديقة الحيوان في الجميرا ويمكن الوصول لهذا الحي عن طريق مركبة خاصة أو تاكسي حيث يبلغ حوالي 20 دقيقة من حديقة الحيوان إلى مركز المدينة ويتم الوصول لها بسهولة.

نبذة عن حديقة الحيوان في دبي

  • تحتوي حديقة الحيوانات الموجودة في دبي العديد من أنواع الحيوانات النادرة وهي متاحة في جميع أيام الأسبوع من أول الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة إلا يوم الثلاثاء ويوجد رسم دخول لها. 
  •  يتوافد على حديقة الحيوان العديد من السكان في الزيارات بشكل أسبوعي نظرا من لأن الرسوم بسيطة فهي حوالي درهمين للكبار والأطفال أكبر من السنتين أما من هم دون ذلك فليس لهما رسوم.

ما هي الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان بدبي؟

  • تحتوي حديقة الحيوان على أنواع مختلفة من الحيوانات المفترسة والاليفة فيوجد بها الأسود والثدييات والقرود والنمور والضباع والدببة كما تحتوي على الزراف والفيلة والذئب العربي والنسور الذهبية.
  • لا يقتصر الأمر على وجود كل هذه الحيوانات بل يوجد كذلك الطيور حيث تحتوي على النعام و الببغاء والطاووس والبجع.
  • تحتوي هذه الحديقة على حوالي 400 نوع من أنواع السلاحف والزواحف كما يوجد بها حيوانات وطيور مختلفة وتحتوي على فريق طبي متكامل لرعاية الحيوانات.
  • يتواجد بالحديقة حوالي 118 نوع وفصيلة مختلفة من الحيوانات ويصل عدد الحيوانات فيها إلى حوالى 2500 حيوان.

مميزات زيارة حديقة الحيوان بدبي

  • تعتبر حديقة الحيوانات من أكثر الأنشطة الممتعة بالنسبة للكبار والصغار حيث يتم تعريف الأطفال على جميع أنواع الحيوانات.
  • أهم ما يميز زيارة حديقة الحيوان أنها نظيفة ويتم الحفاظ على نظافته من قبل العاملين فيها وإزالة مخلفات الحيوانات وكذلك القمامات للزوار كما يتم التأكد من التنظيف بشكل دائم وعمل دوريات صيانة للحديقة.
  • تهتم الحديقة اهتمام خاص بالأطفال حيث تقوم المطاعم بتقديم الحلوى والمثلجات لهم ويتم عمل دورات تدريبية وثقافية لشرح الحياة البرية و فصائل الحيوانات النادرة كما يوجد مزرعة مخصصة للأطفال يتم عمل فيها أنشطة متنوعة وممتعة مثل ركوب الخيل وكذلك مشاهدة الأبقار والماعز والتعرف عليهم.
  • الهيئة المسؤولة على حديقة الحيوان تقوم بتعقيم أماكن مبيت الحيوانات وكذلك الطعام المخصص لهم وخاصة الأسود وآكلات اللحوم و عائلة القطط حيث يتم الحفاظ عليهم ويتم توفير فريق طبي كامل للمتابعة صحتهم.

 كيف يتم تقسيم الحديقة؟

تم تقسيم حديقة الحيوان إلى عدة مناطق كما يوجد بها نتائج صغيرة ومقاعد وبها مسجد للنساء والرجال الصلاة كما تحتوي على مرافقة خاصة ومن ضمنها وحدات مقسمة منها القرية الافريقية و قرية السفاري العربية و قرية الآسيوية وقرية السفاري العامة.

مواعيد حديقة الحيوان في دبي

مواعيد حديقة الحيوان في دبي
مواعيد حديقة الحيوان في دبي

في فصل الشتاء تعمل حديقه من أول شهر نوفمبر إلى شهر فبراير الساعة العاشرة صباحا وتقفل في الخامسة والنصف بينما في فصل الصيف يكون من بداية شهر مارس حتى أكتوبر ويكون من الساعة العاشرة صباحا إلى السادسة مساء وتستقبل الحديقة إعداد هائلة سنويا تصل إلى حوالي   336346 زائر ويمكن أن يصل في اليوم عدد الزوار لحوالي عشرة آلاف زائر.

 

ذكرنا في هذا المقال العديد من المعلومات المهمة عن حديقة الحيوان الموجودة في دبي كما ذكرنا الحيوانات الموجودة ومواعيد عمل حديقة في الصيف والشتاء والأنشطة التي تقام فيها.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x